المعلمي: نهدف لمساعدة الأمم المتحدة في تأدية مهامها باليمن

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/vbKJNN

المندوب السعودي لدى الأمم المتحدة عبد الله المعلمي

Linkedin
whatsapp
الأحد، 31-05-2020 الساعة 14:24
- ما هو هدف مؤتمر مانحي اليمن 2020؟

المؤتمر يهدف إلى زيادة الوعي بالأزمة الإنسانية في اليمن، وإعلان تعهدات مالية لسد الاحتياجات الأساسية هناك.

- ما هو شكل الأوضاع في اليمن؟

اليمن يواجه كارثة بسبب تفشي فيروس كورونا، بينما 75% من برامج الإغاثة الأممية هناك تواجه خطر الإغلاق خلال أسابيع.

قال المندوب السعودي الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبد الله المعلمي، اليوم الأحد، إن تنظيم المملكة لمؤتمر "مانحي اليمن 2020"، بالشراكة مع الأمم المتحدة، يعكس دعم الرياض لجارتها الجنوبية.

وأعلنت السعودية، الجمعة، تنظيم مؤتمر المانحين لليمن عبر تقنية الفيديو، الثلاثاء المقبل، بالتعاون من الأمم المتحدة، وقالت إن المؤتمر يهدف إلى زيادة الوعي بالأزمة الإنسانية في اليمن، وإعلان تعهدات مالية لسد الاحتياجات الأساسية هناك.

وفي تصريح لوكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، قال المعلمي إن المؤتمر يهدف إلى تسليط الضوء على الوضع الإنساني في اليمن، والسعي للحصول على التزامات مادية من مختلف الدول؛ لمساعدة الأمم المتحدة على معالجة المشكلات الإنسانية والصحية التي يمر بها هذا البلد.

وأعرب المعلمي عن أمله أن يحقق المؤتمر الأهداف المرجوة منه، بما يجلب الخير لليمن وشعبه.
ومؤخراً، حذَّرت الأمم المتحدة من عواقب كارثية يواجهها اليمن من جرّاء تفشي فيروس كورونا، وقالت إن 75% من برامجها الإغاثية هناك تواجه خطر الإغلاق خلال أسابيع قليلة قادمة.

وقالت منسقة الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة في اليمن، ليز غراندي، الجمعة: إن الفيروس "ينتشر في أنحاء اليمن كافة دون رادع"، واصفةً الوضع هناك بـ"المأساة".

ويعيش اليمن ظروفاً إنسانية تقول الأمم المتحدة إنها الأسوأ في العالم، بسبب الحرب الدائرة منذ نحو ست سنوات بين مسلحي جماعة الحوثي المدعومة من إيران من جهة، وقوات الحكومة الشرعية المدعومة من التحالف الذي تقوده الرياض من جهة أخرى.

ووضعت الحرب ملايين اليمنيين على حافة المجاعة، وأدت إلى قتل الآلاف وتشريد مئات آلاف آخرين، كما أنها جعلت البلاد مستنقعاً للأوبئة والأمراض القاتلة مثل الكوليرا والجدري وحمّى الضنك ومؤخراً "كورونا".

مكة المكرمة