الكويت وتركيا تبحثان تطوير العلاقات بينهما

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/8Pq2nM

تشهد العلاقات التركية - الكويتية تطوراً ملموساً

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 02-12-2020 الساعة 16:23

بحث وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، مع سفير الكويت لدى أنقرة غسان الزواوي، سبل تطوير العلاقات بين البلدين، وتفعيل الاتفاقيات الموقعة بينهما على أرض الواقع.

جاء ذلك خلال زيارة أجراها السفير الزواوي، الأريعاء، لمقر وزارة الداخلية التركية في أنقرة، وفق بيان للسفارة الكويتية.

وأعاد وزير الداخلية التركي، في مستهل اللقاء، تقديم التعازي للسفير الكويتي لوفاة الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وأضاف البيان أنه تم خلال الاجتماع "النقاش عن أهمية تطوير سبل التعاون والعلاقات ما بين البلدين بشكل استراتيجي وفاعل".

كما "تم التحدث خلال الاجتماع عن أهمية وكيفية تفعيل الاتفاقيات الموقعة مسبقاً بين البلدين ليتم العمل بها على أرض الواقع، والأخذ بها إلى مستوى أفضل بكثير مما كان عليه سابقاً"، وفق البيان.

وأشاد السفير الكويتي باللقاء معتبراً أنه "كان فاعلاً ومثمراً"، ويُنتظر أن "يكون له دور داعم في تطوير العلاقات بشكل ملحوظ بين البلدين".

وفي 7 أكتوبر الماضي، زار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الكويت، وقدم واجب العزاء لأميرها الشیخ نواف الأحمد الجابر الصباح، في وفاة سلفه الراحل الأمير صباح الأحمد.

وتشهد العلاقات التركية - الكويتية تطوراً ملموساً في السنوات الأخيرة؛ حيث وقع الطرفان عدداً من الاتفاقات الاقتصادية والعسكرية والأمنية، وساعدت اللجنة المشتركة، التي شكلها البلدان عام 2018، في دفع العلاقات الثنائية بشكل لافت.

وفي عهد الأمير الراحل توافقت مواقف تركيا مع جهود الكويت بشأن تأكيد أهمية دعم المساعي الرامية إلى حل الأزمات الراهنة في المنطقة بالطرق الدبلوماسية.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة