الكويت والبحرين تبحثان العلاقات الثنائية وقضايا مشتركة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/MD8PnX

جانب من اللقاء بين رئيس الوزراء الكويتي ووزير خارجية البحرين

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 24-09-2021 الساعة 18:54
- أين جرى اللقاء؟

في مقر بعثة دولة الكويت الدائمة بمدينة نيويورك.

- ما مناسبة اللقاء؟

على هامش انعقاد أعمال الدورة الـ76 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

بحث رئيس الوزراء الكويتي الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، ووزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني، "علاقات الأخوة الوثيقة" بين بلديهما، وقضايا ذات اهتمام مشترك.

جاء ذلك خلال استقبال الشيخ صباح الخالد للوزير البحريني، في مقر بعثة دولة الكويت الدائمة بمدينة نيويورك، وذلك على هامش انعقاد أعمال الدورة الـ76 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، بحسب بيان وزارة الخارجية البحرينية.

وبحسب البيان، جرى خلال اللقاء "بحث علاقات الأخوة الوثيقة بين مملكة البحرين ودولة الكويت الشقيقة، وما تشهده من تطور ونمو متصاعد على كافة المستويات".

وأضاف البيان أن الجانبين بحثا أيضاً "سبل تعزيز تلك العلاقات نحو آفاق أرحب خدمة للمصالح والتطلعات المشتركة، وبما يعود بالخير والنفع على البلدين والشعبين الشقيقين".

بدورها ذكرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) أنه جرى خلال اللقاء "بحث العلاقات الثنائية الأخوية الوطيدة بين البلدين، وسبل تعزيزها بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين".

وأشارت إلى أنه تم أيضاً "مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك والمطروحة على جدول أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة"، بحضور وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد الناصر، ومندوب الكويت الدائم بالأمم المتحدة منصور العتيبي.

في الجهة المقابلة حضر اللقاء السفير البحريني لدى واشنطن عبد الله بن راشد آل خليفة، ووكيل وزارة الخارجية البحريني للشؤون السياسية عبد الله بن أحمد آل خليفة، ومندوب المنامة الدائم في الأمم المتحدة السفير جمال الرويعي.

مكة المكرمة