الكويت.. منع العسكريين من ارتداء الزي المدني أثناء الحظر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/wna9E7

قررت الكويت إعلان الحظر الشامل لمدة 20 يوماً

Linkedin
whatsapp
السبت، 09-05-2020 الساعة 12:43

-لماذا أصدرت الكويت هذا التوجيه؟

تمهيداً لتطبيق الحظر الكلي على البلاد.

- هل هناك استثناءات من هذا التوجيه؟

يستثنى من هذا التوجيه العسكريون في قطاعات أمن الدولة والمباحث الجنائية والاستخبارات.

صدرت أوامر للعسكريين في الكويت بعدم ارتداء الزي المدني خلال التوجه إلى الدوام أو بعد الانتهاء منه والسير به وقت حظر التجوال.

وقالت صحيفة "الأنباء" الكويتية، السبت، إن مصادر أبلغتها بأن ذلك القرار يأتي "في خطوة استباقية تمهيداً لتطبيق الحظر الكلي على البلاد".

وقرار الحكومة الكويتية بفرض الحظر الكلي "للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وللتقليل من تواجد أشخاص في وقت الحظر حتى وإن كانوا من منتسبي الأجهزة العسكرية".

وبحسب المصادر -التي لم تكشف عنها الصحيفة- "تم التنبيه على جميع العسكريين في القطاعات العسكرية الأربعة: الجيش والداخلية والحرس والإطفاء، بعدم ارتداء الزي المدني خلال التوجه إلى الدوام أو بعد الانتهاء".

وأضافت أنه "يستثنى من اللباس العسكري وقت الحظر العسكريون في قطاعات أمن الدولة والمباحث الجنائية والاستخبارات".

وأوضحت المصادر أن نقاط التفتيش والمفارز الأمنية شرعت، اعتباراً من أمس الجمعة، "بتوقيف عسكريين بزي مدني، وتدوين أسمائهم وإبلاغهم بالتعليمات الأمنية الجديدة، ورفع أسمائهم إلى جهات عملهم للتأكيد والتثبت من أن تواجدهم وقت الحظر كان للذهاب أو للعودة من وإلى العمل".

ولم تستبعد المصادر الأمنية إلغاء العمل بتصاريح عدم التعرض لشرائح كبيرة منحت لها من قبل حال تطبيق الحظر الكلي، والسماح لعاملين في جهات حيوية ومؤثرة وفنية متخصصة بذلك دون غيرهم.

وكان مجلس الوزراء الكويتي أعلن، أمس الجمعة، فرض حظر شامل على البلاد، اعتباراً من عصر الأحد المقبل حتى 30 مايو؛ لمجابهة فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك ضمن الإجراءات التي تتخذها الدولة لمجابهة تداعيات انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.   

وفي آخر إحصائية معلنة بلغ عدد الإصابات المؤكدة في الكويت من جراء وباء كورونا 7208 إصابات، في حين بلغ عدد حالات الشفاء 2466، إضافة إلى تسجيل 47 حالة وفاة.

مكة المكرمة