الكويت.. منصة لإدارة المواعيد الحكومية والبنوك تستأنف نشاطها

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/2A29ox

رئيس الوزراء الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 01-06-2020 الساعة 22:55

- ما موقف الحكومة من الاستجواب النيابي بحق وزير التربية والتعليم؟

قالت إنه حق يكفله الدستور لكنها أكدت مؤازرتها للوزير في وجه الاستجواب.

- ما آلية عودة البنوك للعمل؟

مثل الوضع الذي سبق الحظر الكلي على أن تفتح من الساعة 9 صباحاً حتى1  ظهراً بالتوقيت المحلي.

أمرت الحكومة الكويتية، مساء الاثنين، بإنشاء منصة مركزية لإدارة المواعيد الحكومية، في الوقت الذي أعلن اتحاد مصارف الكويت استئناف العمل في البنوك ابتداء من الثلاثاء.

وفي التفاصيل، كلفت الحكومة الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات بإنشاء منصة مركزية لإدارة المواعيد الحكومية.

وأوضحت وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، أن الخطوة تهدف لتمكين المراجعين من الحصول على المواعيد قبل مراجعة الجهة الحكومية لضمان الالتزام بالاشتراطات الصحية خاصة التباعد الجسدي.

كما اعتمدت إنشاء كيان معني بمتابعة وتنفيذ اشتراطات السلطات الصحية خلال تنفيذ مراحل خطة العودة للحياة الطبيعية، المكونة من خمس مراحل.

كما كلفت مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة بإنشاء وتجهيز أجنحة طبية بـ3 قاعات بأرض المعارض بمنطقة "مشرف"، مع تزويدها بجميع المرافق الضرورية والأجهزة والمعدات اللازمة لتشغيلها.

وأكد مجلس الوزراء مؤازرته لوزير التربية والتعليم العالي سعود الحربي في وجه الاستجواب المقدم من النائب فيصل الكندري، مبدياً "احتراماً بأن الاستجواب حق دستوري يكفله الدستور لكل عضو".

استئناف عمل البنوك

وعقب اجتماع الحكومة، أعلن اتحاد مصارف الكويت، الاثنين، استئناف العمل في فروع البنوك داخل البلاد ابتداء من الثلاثاء.

وقال الاتحاد في بيان: إنه "بناء على قرار مجلس الوزراء وبتوجيهات من بنك الكويت المركزي، سيتم استئناف أعمال البنوك اعتباراً من الثلاثاء 2 يونيو 2020".

وأضاف أن البنوك ستعاود فتح فروعها المعلن عنها سابقاً كما كان الوضع قبل فرض الحظر الكلي في البلاد، وسيتم استقبال العملاء، أفراداً وشركات، من الساعة التاسعة صباحاً حتى الواحدة ظهراً بالتوقيت المحلي.

جدير بالذكر أن الكويت أنهت أواخر مايو المنصرم حظر تجول شامل فرضته قبل 20 يوماً، لمواجهة تفشي كورونا، حيث تشير آخر الأرقام إلى 27 ألفاً و762 إصابة بالفيروس، تعافى منها 12 ألفاً و899، فيما بلغ عدد الوفيات 220 حالة.

مكة المكرمة