الكويت: خليجي 24 مؤشر على تقدم نحو حل الأزمة الخليجية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/X8nRZA

نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 19-11-2019 الساعة 08:46

قال نائب وزير الخارجية الكويتي، خالد الجار الله، إن مشاركة المنتخبات الخليجية في بطولة كأس الخلیج العربي لكرة القدم (خليجي 24)، المقررة بالدوحة نهاية نوفمبر الجاري، "مؤشر على تقدم نحو حل الأزمة بين الأشقاء".

وأضاف الجار الله، في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الكويتية الرسمية، أمس الاثنين: "هناك خطوات أخرى ستعقب هذه الخطوة تؤكد أننا نسير في الاتجاه الصحيح للوصول إلى النتائج الإيجابية"، دون أن يحددها.

وأعرب عن تفاؤله في أن "تكون هناك اتصالات على كافة المستويات الخليجية لبلورة نهاية سريعة لهذه الأزمة".

وحول تحديد موعد للقمة الخليجية المقبلة، قال الجار الله: "إلى الآن لم يتحدد موعدها"، مشيراً إلى أن "هناك اجتماعات وزارية عقدت في إطار التحضير للقمة القادمة".

وكانت السعودية والإمارات والبحرين قد أعلنت، في 13 نوفمبر الجاري، المشاركة في بطولة كأس الخليج في قطر، في أول تطور منذ الأزمة الخليجية المستمرة منذ يونيو 2017.

وقبل أيام تحدث عبد الخالق عبد الله، وهو أكاديمي إماراتي بارز ومستشار سابق لولي عهد أبوظبي، عبر تويتر عن "تطورات مهمة لحل الخلاف الخليجي"، وذلك قبل ساعات من إعلان اتحادات تلك الدول لكرة القدم رسمياً المشاركة في البطولة الخليجية.

وفي يونيو 2017، عندما قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، وفرضت عليها "إجراءات عقابية"؛ بدعوى "دعمها للإرهاب"، وهو ما نفته الدوحة مراراً، واتهمت الرباعي بالسعي إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.

مكة المكرمة