الكويت: خطواتنا لحلّ الأزمة الخليجية تحقق تقدماً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/2B7Y8D

الجار الله: الكويت لن تتوقف عن سعيها لاحتواء الخلاف بين الأشقاء

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 28-10-2019 الساعة 14:33

قال نائب وزير الخارجية الكويتي، خالد الجار الله، إن بلاده بذلت جهوداً حثيثة من أجل رأب الصدع الخليجي، مؤكداً إيمانها الكامل بأهمية تلاحم دول مجلس التعاون وتعزيز الموقف الخليجي.

جاء ذلك في تصریح أدلى به الجار الله للصحفيين في العاصمة الكويتية، أمس الأحد، على هامش احتفالية مكتب ممثل الأمین العام للأمم المتحدة، المنسق المقیم لدى البلاد، طارق الشيخ، بيوم الأمم المتحدة، تحت شعار "الكویت.. حقبات من الدبلوماسية التنمویة..السلام- الإنسانیة- التنمیة المستدامة"، بحسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وأضاف أن الكويت لن تتوقف عن سعيها لاحتواء الخلاف بين الأشقاء، وتابع: "ما يدعو للتفاؤل هو أنه في كل خطوة تخطوها بلادنا يتحقق تقدم متزايد وملموس".

وكان وزير الخارجية الكويتي، الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، أكد أهمية الدبلوماسية الوقائية للحيلولة دون نشوب الصراعات والنزاعات، وتعزيز دور الحوار والوساطة بين الدول.

جدير بالذكر أن الكويت تكفلت بدور الوسيط لحلّ الأزمية الخليجية، بقيادة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

ومنذ يونيو 2017، تعيش دول الخليج أزمة حادة على أثر الحصار الذي فرضته السعودية والإمارات والبحرين ومصر على قطر، بحجة دعم الأخيرة للإرهاب؛ وهو ما تنفيه الدوحة وتقول إن الغاية هو التأثير على قرارها السيادي.

مكة المكرمة