الكويت.. حكم بسجن النائب البنغالي و"الجراح" 7 أعوام

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/kpZBAY

محكمة الاستئناف الكويتية

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 26-04-2021 الساعة 15:17
- ما الحكم الذي أصدرته المحكمة؟

السجن 7 سنوات للنائب البنغالي.

- مَن شملهم الحكم أيضاً؟

اللواء مازن الجراح وحسن الخضر والنائب صلاح خورشيد، والمرشح السابق نواف المطيري.

أصدرت محكمة الاستئناف الكويتية، الاثنين، حكماً بالسجن لمدة 7 سنوات مع الشغل والنفاذ بحق النائب البنغالي محمد شهيد إسلام، واللواء مازن الجراح وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون التعليم والتدريب، بتهمة الرشوة.

وشمل الحكم كذلك كلاً من حسن الخضر المدير العام السابق في الهيئة العامة للقوى العاملة، والنائب السابق صلاح خورشيد، والمرشح البرلماني السابق نواف المطيري، حيث حُكم على كل منهم بالسجن 7 سنوات أيضاً.

وقضت محكمة الاستئناف ببراءة النائب سعدون حماد، بحسب صحيفة "الراي" الكويتية.

وبذلك لم يتبقَّ للمتهمين سوى درجة واحدة للتقاضي أمام محكمة "التمييز"، ليصبح بعدها الحكم نهائياً.

وأواخر يناير الماضي، أصدرت محكمة الجنايات الكويتية أحكاماً بسجن النائب البنغالي و"الجراح" و"الخضر" والمطيري" 4 سنوات مع الشغل والنفاذ وغرامة مالية كبيرة، فيما برأت النائبين حماد وخورشيد.

وأحدثت قضية النائب البنغالي ضجة في الشارع الكويتي بعدما كشفت عن جريمة فساد هي الكبرى خلال العام الماضي، حيث تضمنت أسماء مسؤولين كبار سابقين وحاليين.

وتشمل التهم الموجهة إلى المتهمين غسل الأموال، وتلقي رشوة، والاشتراك في ارتكاب الجريمة.

واستخدم النائب البنغالي مئات الحسابات البنكية لتمرير الأموال التي بلغت 12.8 مليون دينار (41.7 مليون دولار).

وأشارت تقارير صحفية إلى أن النائب البنغالي متهم بجمع أموال طائلة من تجارة الإقامات والبشر، وتخصص بجلب العمالة البنغالية كعمال نظافة على العقود الحكومية التي كان يكسبها من خلال شركته، إضافة إلى علاقاته الواسعة مع مسؤولين حكوميين في الكويت.

وطالبت النيابة العامة، في وقت سابق من الشهر الجاري، البنوك بتزويدها بكل البيانات المتعلقة بحسابات وودائع النائب صلاح خورشيد، عن الفترة بين عامي 2018 و2019، والنائب سعدون حمّاد عن الفترة الممتدة من 2015 وحتى 2019.

مكة المكرمة