الكويت ثاني دولة خليجية ترسل فرق إطفاء لإخماد حرائق تركيا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/d38Xdy

القوتان تصلان الأحد إلى تركيا واليونان

Linkedin
whatsapp
السبت، 07-08-2021 الساعة 21:55
- كم قوام فرقتي الإطفاء؟

90 ضابطاً وضابط صف.

- ما الذي ستقوم به؟

ستشارك القوتان في إطفاء الحرائق المندلعة في الغابات بتركيا واليونان.

أعلنت دولة الكويت، اليوم السبت، توجه فرقتي إطفاء للمكافحة والإنقاذ إلى تركيا واليونان للمساعدة في إطفاء الحرائق التي اندلعت في البلدين.

وقال رئيس قوة الإطفاء العام في الكويت، الفريق خالد المكراد، إن فرقتي إطفاء للمكافحة والإنقاذ وبكامل معداتهما ستنطلق، صباح الأحد، إلى تركيا واليونان، وذلك على متن إحدى الطائرات العسكرية، للمشاركة وتقديم المساعدة للأصدقاء في إطفاء الحرائق التي اندلعت في البلدين.

وأشار "المكراد"، في بيان صادر من قوة الإطفاء العام، إلى أنه و"بتوجيهات سامية من سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، وفي ظل التعاون والعلاقات المتميزة بين الكويت والبلدين الصديقين، فقد تم تجهيز القوة المكونة من 90 ضابطاً وضابط صف، بواقع 45 عنصر إطفاء لكل بلد".

وأضاف: "ستشارك القوتان في إطفاء الحرائق المندلعة في الغابات في البلدين ومحاولة مساعدتهما، والاستفادة من خبرة قوة الإطفاء الكويتية في التعامل مع الحرائق ومكافحتها، وكذلك في عمليات الإنقاذ".

وأشار إلى أن القوة مجهزة بكامل آلياتها اللازمة لتنفيذ المهمة، متمنياً السلامة لعناصر القوة وعودتهم سالمين.

وكانت الكويت أعربت، مطلع الشهر الجاري، عن تعازيها لتركيا حكومة وشعباً، بضحايا حرائق الغابات التي شهدتها العديد من الولايات التركية مؤخراً، مؤكدة ثقتها بقدرة تركيا على إخمادها، فضلاً عن برقيات تضامن من أمير البلاد وولي عهده ورئيس الوزراء، إضافة لاتصال هاتفي بين وزيري خارجية البلدين.

كما بعث أمير الكويت، السبت، برقية تعزية إلى الرئيسة اليونانية إيكاتريني ساكيالروبولو، أعرب فيها عن خالص تعازيه في ضحايا حرائق الغابات التي اندلعت بعدد من المدن، وأسفرت عن سقوط العديد من الضحايا والمصابين.

وكانت قطر أرسلت فريقاً من مجموعة البحث والإنقاذ الدولية التابعة لقوة الأمن الداخلي (لخويا) إلى تركيا، للمشاركة في عمليات البحث والإنقاذ الجارية عقب اندلاع حرائق في ولايات تركية.

واندلعت حرائق غابات في عدة ولايات جنوب وجنوب غربي تركيا، أسفرت تلك الحرائق عن مصرع 8 أشخاص، وإصابة العشرات بجروح، فيما تمكنت السلطات المعنية من إخماد معظمها، فيما تسببت حرائق اليونان في مقتل شخصين وفرار الآلاف.

مكة المكرمة