الكويت توقف الرحلات التجارية من وإلى المملكة المتحدة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/jkZxAn

استأنفت الكويت الرحلات الجوية في 2 يناير بعد توقفها 12 يوماً

Linkedin
whatsapp
الأحد، 03-01-2021 الساعة 17:59

 متى يبدأ إيقاف الرحلات من وإلى المملكة المتحدة؟

الأربعاء القادم 6 يناير

إلى متى يستمر إيقاف تلك الرحلات؟

إلى إشعار آخر لم تحدده

وجَّهت إدارة الطيران المدني الكويتية تعميماً إلى شركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي بتعليق الرحلات التجارية المباشرة من وإلى المملكة المتحدة ابتداءً من الأربعاء المقبل.

وقالت صحيفة "القبس" المحلية، إن الإدارة العاملة للطيران أبلغت تلك الشركات تعليق الرحلات ابتداءً من تمام الساعة الـ4 فجراً يوم الأربعاء وبشكل مؤقت حتى إشعار آخر.

وكانت الإدارة العامة للطيران المدني أعلنت تشغيل رحلات إضافية من الدول التي يوجد فيها مواطنون عالقون بعد استئناف الرحلات التجارية اعتباراً من أمس السبت، بغية تسهيل عودة المسافرين.

وأضافت إدارة الطيران المدني، نهاية ديسمبر الماضي، بريطانيا إلى قائمة الدول الممنوع دخول القادمين منها إلى الكويت، وتصنيفها ضمن الدول العالية الخطورة، وذلك بناءً على تعليمات السلطات الصحية، وبعد ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا فيها.

ويدرس مجلس الوزراء الكويتي فرض إجراءات لمنع دخول السلالة الجديدة من وباء كورونا.

وبحسب صحيفة "الأنباء" المحلية، سيعمل المجلس على النظر في إجراءات لمحاصرة أي حالات قد تظهر بين القادمين، وذلك في ضوء إعلانه مراجعة قرارات استئناف الرحلات التجارية في مطار الكويت الدولي، وفتح المنافذ البحرية والبرية، وفق ما يطرأ من مستجدات بشأن انتشار فيروس كورونا.

ووفق آخر الإحصاءات الرسمية، فقد بلغ عدد إصابات كورونا في الكويت 151 ألفاً و74 حالة مؤكدة، منها 146 ألفاً و990 متعافياً، فضلاً عن 937 حالة وفاة.

وبدأ خلال الأسابيع الأخيرة انتشار سلالة جديدة من فيروس كورونا في المملكة المتحدة، كما جرى تسجيل حالات خارج الأراضي البريطانية، بينها الدنمارك وهولندا وأستراليا والإمارات والأردن ولبنان.

وأمس السبت، أعادت الكويت فتح منافذها الحدودية كافة، واستئناف الرحلات الجوية، وذلك وفق إجراءات صحية مشددة.

مكة المكرمة