الكويت.. تمديد حظر التجول وعطلة رسمية وعزل منطقتين

ضمن الإجراءات الاحترازية من "كورونا"
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/7Xqk75

عزل منطقتي جليب الشيوخ والمهبولة

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 06-04-2020 الساعة 21:07

أعلنت الحكومة الكويتية، اليوم الاثنين، تمديد فترة حظر التجول الجزئي في البلاد ساعتين، بالإضافة لتعطيل جميع أعمال الوزارات والجهات الحكومية، وعزل منطقتين بشكل كلي أسبوعين.

وجاءت الخطوات الكويتية في إطار التدابير الاحترازية التي تتبعها لمواجهة فيروس كورونا المستجد المنتشر في أنحاء العالم.

وقال الناطق الرسمي باسم مجلس الحكومة، طارق المزرم، بمؤتمر صحفي، إن مجلس الوزراء قرر في اجتماعه، الاثنين، مد فترة حظر التجول ساعتين إضافيتين تبدأ من الخامسة مساءً وتنتهي بالسادسة صباحاً، بدلاً من الرابعة فجراً، وفق وكالة "كونا" الرسمية.

وأضاف المزرم أن مجلس الوزراء الكويتي قرر أيضاً تعطيل جميع الوزارات والجهات الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة من الأحد 12 أبريل حتى 23 من الشهر نفسه.

ولفت إلى أنه تقرر عزل منطقتي "جليب الشيوخ" و"المهبولة" عزلاً كلياً أسبوعين، ابتداء من الاثنين، حيث تتركز العمالة الآسيوية التي ارتفع معدل الإصابة بين أفرادها بشكل أكبر من غيرها خلال الأيام الماضية.

وقرر مجلس الوزراء الموافقة على طلب وزارة الصحة بشأن استقدام فرق طبية متخصصة لتقديم الدعم والمساندة للأطقم الطبية العاملة في الصفوف الأمامية.

محاربة تجار الإقامات

كما قرر مجلس الوزراء تكليف نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بتشكيل فريق عمل لتوفير البيانات والمعلومات اللازمة وتقديم العون والمساندة لاتخاذ جميع الإجراءات القانونية الكفيلة بمسألة المتسببين في وجود عمالة وهمية ومحاربة تجار الإقامات، وكذلك الإجراءات والتدابير الوقائية اللازمة لمنع مثل هذه المخالفات، وعضوية ممثلين عن الجهات المعنية.

يشار إلى أن الكويت سجلت، السبت، أول حالة وفاة بفيروس كورونا، تعود لمقيم من الجنسية الهندية يبلغ 46 عاماً، كان يتلقى العلاج في العناية المركزة عدة أيام.

وبلغ عدد المصابين بفيروس كورونا في الكويت حتى مساء الاثنين، 665 حالة، شفي منهم 103 حالات، وفق أرقام وزارة الصحة.

واتخذت الكويت إجراءات احترازية صارمة، فور اكتشاف أول حالة إصابة يوم 24 فبراير الماضي، فأوقفت رحلات الطيران، وفرضت حظر التجول، وفحصت الآلاف، ووضعتهم في الحجر الصحي.

مكة المكرمة