الكويت تقدم 6 آليات إطفاء هدية إلى الجزائر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/8ZVxeD

طائرتان تحملان الهدية الكويتية

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 17-08-2021 الساعة 15:16

ما الذي تحمله الطائرتان؟

6 آليات إطفاء مجهزة بكامل معداتها لمكافحة حرائق الغابات هدية للجزائر.

كيف جاءت هذه الخطوة؟

بتوجيهات من أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد.

أعلنت الحكومة الكويتية، اليوم الثلاثاء، مغادرة طائرتين من القوات الجوية الكويتية إلى الجزائر تحملان 6 آليات إطفاء هدية إلى الجزائر.

وقالت إدارة العلاقات العامة والإعلام بقوة الإطفاء العام الكويتية، إنه تنفيذاً للتوجيهات السامية لأمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد الصباح، غادرت صباح اليوم طائرتان تابعتان للقوة الجوية الكويتية إلى الجزائر.

وأشارت إلى أن الطائرتين تحملان على متنهما 6 آليات إطفاء مجهزة بكامل معداتها لمكافحة الحرائق وعمليات الإنقاذ إهداء من دولة الكويت إلى الجزائر لمواجهة حرائق الغابات.

وكان وزير الخارجية الكويتي، الشيخ أحمد ناصر الصباح، أجرى اتصالاً بنظيره الجزائري رمطان لعمامرة، الأربعاء الماضي، قدَّم خلاله تعازي بلاده في ضحايا حرائق الغابات، وأعرب عن مواساته للجزائريين.

وكانت وزارة الخارجية السعودية قالت مساء أمس الاثنين، إن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وجه بمساعدة الجزائر في مكافحة هذه الحرائق بما يسهم في تخفيف الآثار الناجمة عن ذلك.

وأشارت، في بيان لها، إلى أن التوجيه تضمَّن أن يرسل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية المساعدات الإنسانية العاجلة؛ للتخفيف عن المتضررين والمنكوبين.

وارتفعت حصيلة ضحايا حرائق الغابات المتواصلة في الجزائر إلى 77 شخصاً بينهم 28 عسكرياً، فيما أعلنت رئاسة الجمهورية الحداد الوطني ثلاثة أيام بدءاً من الخميس المقبل.

وأكدت الحكومة الجزائرية تجنيد كل إمكانياتها للسيطرة على 99 حريقاً اندلعت في 14 ولاية، وقالت إنها ستلاحق المسؤولين عن إشعالها.

مكة المكرمة