الكويت تفتح باب الترشح لانتخابات مجلس الأمة 26 أكتوبر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/b1ba5r

من ضمن الشروط أن يكون المرشح كويتي الجنسية

Linkedin
whatsapp
السبت، 24-10-2020 الساعة 19:48

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية فتح باب الترشح لخوض الانتخابات البرلمانية، اعتباراً من الاثنين المقبل، وذلك بعد نحو أسبوع من إعلان الحكومة عزمها إجراءها في 5 ديسمبر المقبل.

وقالت الوزارة في بيان لها، اليوم السبت، وتابعه "الخليج أونلاين": "يُفتح باب الترشح لانتخاب مجلس الأمة، الاثنين 26 أكتوبر، ويستمر حتى نهاية دوام 4 نوفمبر".

وأوضحت أن الشروط الواجب توافرها في المرشح تتضمن "أن يكون كويتي الجنسية بصفة أصلية (ليس مجنساً)، وألا يقل عمره عن 30 عاماً".

وبين البيان أن من ضمن الشروط "إجادة المرشح للغة العربية قراءة وكتابة، وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو في جريمة مخلة بالشرف أو بالأمانة".

يشار إلى أن الحكومة الكويتية أعلنت، الاثنين 19 أكتوبر، أنها ستجري انتخابات مجلس الأمة (البرلمان)، في 5 ديسمبر المقبل، بعد أن كانت محددةً أواخر نوفمبر.

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة الكويتية طارق المزرم، إن مجلس الوزراء وافق على مشروع مرسوم بدعوة الناخبين لانتخابات مجلس الأمة للفصل التشريعي الـ16، وذلك يوم السبت 5 ديسمبر 2020، بحسب صحيفة "القبس" المحلية.

في 6 أكتوبر الجاري، جدد أمير الكويت الجديد، الشيخ نواف الأحمد، الثقة بحكومة بلاده، مطالباً إياها بالتحضير للانتخابات البرلمانية المقبلة.

ومجلس الأمة بحسب تعريف نقله موقعه الإلكتروني هو السلطة التشريعية في دولة الكويت، ويختص بالتشريع والرقابة على تنفيذ السلطة التنفيذية للقوانين، ويتألف من 50 عضواً منتخباً.

يشار إلى أن آخر انتخابات لمجلس الأمة جرت في 2016، ويحق لـ574 ألف ناخب وناخبةٍ التصويت، وفق وسائل إعلام محلية.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة