الكويت تسمح بمرور سفينة إيرانية للبحث عن ضحايا "بهبهان"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/yqw8eP

لم تعثر سفينة البحث الإيرانية عن المفقودين (أرشيف)

Linkedin
whatsapp
الخميس، 18-06-2020 الساعة 17:48

أعلنت وزارة الخارجية الكويتية، اليوم الخميس، الموافقة على طلب السلطات الإيرانية دخول سفينة إيرانية لمياه الكويت الإقليمية؛ للبحث عن مفقودين.

وبحسب ما ذكرت "وكالة الأنباء الكويتية" قال بيان لوزارة الخارجية: "وافقت الكويت على طلب السلطات الإيرانية بدخول سفينة بحث إيرانية لمياه الكويت الإقليمية".

وأوضح أن الموافقة تأتي "انطلاقاً من التزام الكويت بالقوانين والأعراف الدولية، وكعمل إنساني تحتمه مبادئ ديننا الحنيف، والتزاماً منها بمبدأ التعاون المشترك بعمليات الإنقاذ البحري والبحث عن المفقودين في البحر".

وذكر  البيان أن "دخول السفينة جاء برفقة وإشراف كامل من القوة البحرية وقوات خفر السواحل الكويتية؛ للقيام بعميلة مشتركة للبحث عن مفقودين إيرانيين كانوا على متن السفينة الإيرانية (بهبهان)، التي غرقت قرب المياه الإقليمية الكويتية، قبل أسبوع".

وأشار البيان إلى أن "عمليات البحث تمت في كامل المنطقة، وانتهت اليوم (الخميس)، بعد التأكد من خلوها من جثث ضحايا السفينة الإيرانية".

وكانت السفينة "بهبهان" غرقت في المياه العراقية، يوم الخميس 4 يونيو الجاري.

وبحسب ما ذكرت وكالة "إرنا" الإيرانية، فإن سبب غرق السفينة هو العواصف والظروف الجوية غير المواتية في مياه خور عبد الله بمحافظة البصرة، جنوبي العراق.

وبحسب الوكالة كانت السفينة "تحمل شحنة من مواد البناء وسبعة من أفراد الطاقم (ستة إيرانيون وهندي واحد) توفي أحدهم، وما يزال هندي وآخر إيراني في عداد المفقودين، في حين جرى إنقاذ أربعة أفراد آخرين من طاقم السفينة وكلهم من الجنسية الإيرانية".

مكة المكرمة