الكويت.. تبرئة ناصر الدويلة من تهمة الإساءة للإمارات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/KMd9Aw

سبق أن أوقفت المحكمة حبس الدويلة

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 26-10-2020 الساعة 16:06

برّأت محكمة التمييز في دولة الكويت، يوم الاثنين، النائب السابق بمجلس الأمة (البرلمان الكويتي)، ناصر الدويلة، من تهمة الإساءة إلى دولة الإمارات.

وقال الدويلة، في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "صدر حكم التمييز اليوم في قضية شاكيرا المشتكية فيها السعودية، وقضية قافلة مساعدات الكويتية التي اعترضتها مليشيا الحراك الجنوبي التي اشتكت بسببها الإمارات، وقد أخذت براءة من شكوى الإمارات وغرامة ألف دينار (3272 دولاراً) في شكوى شاكيرا، والحمد لله ونسأل الله أن يلهمنا رشدنا و يخذل عدونا".

وفي وقت سابق من هذا الشهر، قررت محكمة التمييز في الكويت وقف حكم بحبس النائب السابق وإخلاء سبيله إلى حين الفصل في قضية الإساءة إلى الإمارات.

وفي يوليو الماضي، كانت محكمة الاستئناف قد قضت بحبس الدويلة 6 أشهر مع الشغل والنفاذ وغرامة 2000 دينار (6600 دولار) في قضية الإساءة إلى الإمارات.

وصدر الحكم بناء على دعوى قضائية رفعتها وزارة الخارجية الكويتية ضد الدويلة، اتهمته فيها بتهديده بقطع العلاقات الدبلوماسية بين الكويت والإمارات، وطالبت بتوقيع أقصى عقوبة ممكنة عليه.

ووجهت النيابة العامة الكويتية إلى الدويلة تهمة تتعلق بجرائم أمن الدولة، وذلك على خلفية تغريداته التي تضمنت "الإساءة إلى الإمارات".

جدير بالذكر أن القرار الجديد جاء بعد أسابيع من حكم بتبرئة الأكاديمي والنائب الكويتي السابق الدكتور عبد الله النفيسي من تهمة الإساءة إلى الإمارات.

مكة المكرمة