الكويت تأمل تجاوز تركيا آثار الحرائق باتصال بين وزيري الخارجية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/N9oX8Z

وزيرا خارجية تركيا والكويت في لقاء سابق (أرشيفية)

Linkedin
whatsapp
السبت، 31-07-2021 الساعة 20:26
- ما الذي نقله وزير خارجية الكويت لنظيره التركي؟

التعازي لتركيا حكومة وشعباً على ما تمر به.

- ما الذي أملته الكويت؟

تجاوز آثار حرائق الغابات التي اندلعت منذ أيام.

أعربت الكويت، مساء السبت، عن أملها في تمكن دولة تركيا من تجاوز آثار حرائق الغابات التي اندلعت منذ أيام وأدت إلى مصرع 6 أشخاص وإصابات العشرات.

وقال وزير الخارجية الكويتي، الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح، في بيان للوزارة نشرته عبر "تويتر": إنه "أجرى اتصالاً هاتفياً مع نظيره التركي مولود تشاووش أوغلو".

وأعرب الوزير الكويتي لنظيره عن "خالص التعازي وصادق المواساة للجمهورية التركية الصديقة حكومة وشعباً في ضحايا حرائق الغابات".

وأضاف: "نسأل الله أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته، وأن يمن على المصابين بسرعة الشفاء، وأن يتمكن المسؤولون في البلد الصديق من تجاوز آثار هذه الكارثة المؤلمة".

وأمس الجمعة، عبَّرت وزارة الخارجية الكويتية، في بيان لها، "عن خالص التعازي وصادق المواساة لحكومة وشعب جمهورية تركيا الصديقة وأسر الضحايا، وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل".

وأملت الكويت "أن تتمكن السلطات المعنية من إخماد هذه الحرائق بالسرعة الممكنة".

ودعت القنصلية العامة الكويتية مواطنيها إلى الالتزام واتباع تعليمات السلطات المحلية بهذا الشأن، إضافة للتواصل معها للرد على الاستفسارات كافة.

كما أرسل أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد، وولي عهده الشيخ مشعل الأحمد، ورئيس وزرائه الشيخ صباح الخالد، برقيات تعزية إلى الرئيس التركي بضحايا حرائق الغابات التي اندلعت في عدد من الولايات.

واندلعت منذ أيام، حرائق غابات في عدة ولايات جنوب وجنوب غربي تركيا؛ أبرزها أنطاليا، وأضنة، وموغلا، ومرسين، وعثمانية، واعتبرها الرئيس أردوغان "مناطق منكوبة".

وارتفعت حصيلة الوفيات جراء هذه الحرائق إلى 6، وإصابة العشرات بجروح، فيما تمكنت السلطات المعنية من إخماد معظمها.

مكة المكرمة