الكويت.. الإفراج عن نائب وأمر بالقبض على آخر في قضية "البنغالي"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/YVrQbw

النائب البنغالي ألقي القبض عليه في يونيو 2020

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 23-10-2020 الساعة 12:32

من هو النائب الذي أُفرج عنه، ومن صدرت أوامر بالقبض عليه؟

المفرج عنه النائب سعدون حماد، وصدرت أوامر بالقبض على النائب صلاح خورشيد.

ما سبب صدور أمر بالقبض على خورشيد؟

لعدم امتثاله أمام المحكمة لاتهامه في قضية البنغالي.

قررت محكمة كويتية، أمس الخميس، إخلاء سبيل نائب في البرلمان، وإلقاء القبض على آخر، في قضية النائب البنغالي الشهيرة في البلاد.

وقالت صحيفة "الجريدة" الكويتية إن محكمة الجنايات الكويتية قررت، مساء الخميس، إخلاء سبيل النائب "سعدون حماد" المتهم في قضية النائب البنغالي محمد شهيد إسلام.

وجاء قرار إخلاء سبيل حماد بكفالة 10 آلاف دينار (نحو 33 ألف دولار)، وحددت جلسة 5 نوفمبر للمرافعة، رافضة إخلاء سبيل باقي المتهمين.

وشهدت الجلسة توجيه المحكمة للنائب حماد تهم إنجاز معاملات لشركة "البنغالي" مقابل مبالغ، غير أنه أنكر ذلك، مؤكداً عدم معرفته بالمتهم، وأنه لم يلتقِه، ولا صحة للمعلومات التي قدمتها المباحث الجنائية ضده.

وفي ذات السياق، قررت المحكمة أيضاً إلقاء القبض على النائب صلاح خورشيد، لعدم مثوله أمامها متهماً في قضية النائب البنغالي المتهم بتجارة الإقامات ورشوة مسؤولين.

وقدم محامي خورشيد شهادة إلى "الجنايات" تفيد بأن موكله مخالط لمصابين بفيروس كورونا، وأن وزارة الصحة طالبته بعدم الخروج، طالباً التأجيل إلى حين حضوره.

وخلال الجلسة أكد ضابط مباحث الأموال في "الداخلية" أن الجراح تلقى، عبر المرشح السابق، مبالغ لتمرير معاملات لشركة "البنغالي" لجلب عمالة للبلاد.

كما بين أن مسؤول "القوى العامة" تلقى مبالغ هو الآخر من المتهم، وكان هو من يدير الشركة لا شقيقته، لرفع المخالفات التي تخص رموز شركة "البنغالي"، وأن اجتماعات عقدت لتمرير المعاملات التي كانت تحتاج لاستثناءات.

وفي يونيو الماضي، ألقت الأجهزة الأمنية الكويتية القبض على النائب البنغالي، بعد اتهامه بغسل أموال ودفع رشا، بناءً على اعترافات أدلى بها عمال بنغاليون ضده، بأنهم دفعوا مبالغ مالية للشركة التي يديرها لتمكينهم من دخول الكويت.

كما أمرت النيابة العامة بتجميد الحسابات البنكية للنائب البنغالي وشركته، حيث يبلغ الرصيد المالي للشركة نحو 5 ملايين دينار (16.2 مليون دولار).

مكة المكرمة