القوات المسلحة القطرية تقدم إيجازاً لتمرين "نصر 2020"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/4vq8pa

يهدف إلى ترسيخ مفهوم العمل المشترك

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 21-07-2020 الساعة 17:21

ما الهدف من تمرين "نصر 2020" في قطر؟

ترسيخ مفهوم العمل المشترك وتوحيد المفاهيم، واختبار إمكانية وجاهزية جميع الوحدات بالقوات المسلحة.

متى تأسست القوات المسلحة القطرية؟

عام 1971.

أعلنت القوات المسلحة القطرية، اليوم الثلاثاء، تقديم إيجاز لتمرين "نصر 2020"، الذي تشارك فيه وحدات من كافة القوات المسلحة في البلاد.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية "قنا"، في بيان، أن "إيجاز التمرين يهدف إلى تكريس مفهوم العمل المشترك وتوحيد المفاهيم، واختبار إمكانية وجاهزية كافة الوحدات بالقوات المسلحة".

وحضر الإيجاز اللواء الركن حمد أحمد النعيمي، نائب رئيس الأركان للتعليم والتدريب ومدير التمرين، وعدد من ضباط الوحدات المشاركة في التمرين.

ولم يشر بيان الوكالة إلى تفاصيل أخرى عن التمرين الذي أنجزته القوات المسلحة القطرية.

وفي يونيو الماضي، حلق سرب طائرات "تايفون" تابع لسلاح الجو الملكي البريطاني، وقيادة القوات الجوية الأميرية القطرية، بشكل مشترك، في إنجاز كبير يحسب للدولتين.

ويعتبر السرب رقم (12)، الذي يتخذ من محطة "كونينغسباي" التابعة لسلاح الجو الملكي مقراً له، مبادرة فريدة من نوعها بين المملكة المتحدة ودولة قطر، حيث سيضيف إلى القوات الجوية القطرية خبرات قيّمة في تشغيل طائرات "تايفون" أثناء التحضير لاستلام الطائرة الأولى.

وسيبدأ تسليم الطائرات في عام 2020، حسب الصفقة التي وقعتها حكومة قطر مع شركة "بي إيه إي سيستمز" (BEA Systems)، بقيمة 5.1 مليارات جنيه إسترليني (6.3 مليارات دولار).

وتأسست القوات المسلحة القطرية عام 1971، ويقدر أعداد أفرادها بـ36 ألف فرد، ينقسمون بين 19 ألفاً مشاة، و4 آلاف في القوات البحرية، و4 آلاف بالقوات الجوية، و7500 فرد في قوات الحرس الأميري، و1500 في قوى الأمن الداخلي.

مكة المكرمة