"القطرية" تتكفّل بنقل مساعدات الأمم المتحدة حول العالم

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/dJRDbZ

الطائرات القطرية ستنقل المساعدات طوال عامين

Linkedin
whatsapp
الأحد، 31-05-2020 الساعة 15:19
- ما هي الاتفاقية التي وقّعتها "الخطوط القطرية" مع مفوضية اللاجئين؟

الاتفاقية تنص على قيام الخطوط القطرية بنقل مساعدات الأمم المتحدة إلى المحتاجين كافة حول العالم لمدة عامين.

- ما هو الدور الذي لعبته الخطوط القطرية خلال أزمة كورونا؟

قامت بإيصال مئات الأطنان من المساعدات القطرية إلى عديد من الدول حول العالم.

أبرمت الخطوط الجوية القطرية اتفاقية مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، تنقل على أثرها المساعدات الإنسانية والإغاثية للنازحين حول العالم.

وقالت الناقلة القطرية، اليوم الأحد، إن الاتفاقية تستمر عامين، سيتم فيهما توظيف إمكانات وقدرات القطرية للشحن الجوي لنقل المساعدات الأساسية الحيوية إلى جميع أنحاء العالم.

وأكدت الشركة في بيان نشرته على "تويتر" تابعه "الخليج أونلاين"، أن مفوضية شؤون اللاجئين ستتمكن من تقديم مختلف أنواع الدعم لإنقاذ الأرواح عالمياً اعتماداً على أسطول طائرات "القطرية" الذي يضم أكثر من 200 طائرة.

ونقل البيان عن أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لـ"الخطوط القطرية"، أن الشركة عملت خلال أزمة كورونا من كثب مع الحكومات والمنظمات غير الحكومية لمنح الأولوية لنقل المساعدات الطبية والإغاثية.

وقال الباكر: إنه "تم نقل أكثر من 175 ألف طن من المساعدات، بما يعادل سعة 1750 طائرة شحن جوي من طراز بوينغ 777 محمَّلة بالكامل".

ومنذ بدء تفشي "كورونا"، سيَّرت دولة قطر طائرات شحن إلى عديد من الدول حول العالم؛ لتقديم المساعدات من ضمنها الصين، والهند، وإيران، والكويت، ولبنان، وفرنسا، وإسبانيا، وإيطاليا، وبلجيكا، وألمانيا، وبولندا، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، وأستراليا.

مكة المكرمة