القبض على 176 مواطناً ومقيماً في السعودية بتهم فساد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/XdNAbP

سيحالون للقضاء السعودي من أجل المحاكمة

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 14-04-2021 الساعة 15:03

ما التهم الموجهة إليهم؟

الرشوة واستغلال النفوذ الوظيفي والتزوير.

كم شخصاً تم التحقيق معهم؟

700 شخص.

أعلنت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في السعودية "نزاهة" القبض على 176 مواطناً ومقيماً منهم موظفون؛ بتهم تتعلق بالرشوة واستغلال النفوذ الوظيفي والتزوير.

ولفت بيان للهيئة إلى أن "فرق الرقابة ومكافحة الفساد باشرت اختصاصاتها ومهماتها من خلال عمل 971 جولة رقابية خلال شهر شعبان، والتحقيق مع 700 متهم في قضايا جنائية وإدارية، وإيقاف 176 مواطناً ومقيماً منهم موظفون في وزارات".

وأضافت: "تم توقيف المتهمين لتورطهم بقضايا تتعلق بالرشوة، واستغلال النفوذ الوظيفي، وإساءة استخدام السلطة، والتزوير، وجارٍ استكمال الإجراءات النظامية تمهيداً لإحالتهم للقضاء".

وفي مارس الماضي، أعلنت السلطات السعودية اعتقال عدد من الضباط والموظفين الحكوميين ورجال أعمال على خلفية تهم فساد.

وأشارت "نزاهة" إلى أنها تحقق مع المعتقلين في 10 قضايا جنائية خلال الفترة الماضية، شهدت تورط عدد من الموظفين الحكوميين والضباط ورجال الأعمال.

وسبق أن أكّدت الهيئة السعودية أنها مستمرة "برصد وضبط كل من يتعدى على المال العام، أو يستغل الوظيفة لتحقيق مصلحته الشخصية، أو الإضرار بالمصلحة العامة، وتطبيق ما يقضي النظام بحق المتجاوزين دون تهاون".

وتأسست هيئة الرقابة ومكافحة الفساد "نزاهة" عام 2011، بهدف "حماية المال العام، ومحاربة الفساد، والقضاء عليه، وتطهير المجتمع من آثاره الخطيرة، وتبعاته الوخيمة على الدولة في مؤسساتها، وأفرادها، ومستقبل أجيالها".

مكة المكرمة