الغانم: خمسة طلبات نيابية لعقد جلسة قبل فض الفصل التشريعي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/xmWzw2

الغانم: جلسة خاصة غداً بناء على 5 طلبات نيابية مختلفة

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 29-06-2021 الساعة 16:11

هل الطلبات المقدمة مكتملة الأركان دستورياً؟

وفق الغانم فهي مكتملة الأركان من الناحية الدستورية واللائحية.

ما سبب عقد الجلسة الخاصة؟

بناء على خمسة طلبات نيابية مختلفة.

أعلن رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، اليوم الثلاثاء، عقد جلسة خاصة غداً بناء على خمسة طلبات نيابية مختلفة، كما أكد فض دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي يوم الخميس.

وقال الغانم في تصريح له: "تسلمت اليوم المرسوم رقم 139 لسنة 2021 بفض دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي السادس عشر لمجلس الأمة".

وأضاف الغانم: "وينص المرسوم بمادته الأولى على أن يفض دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الـ 16 اعتباراً من نهاية يوم الخميس 21 ذو القعدة 1442 هجري الموافق 1 يوليو 2021".

وأوضح أن المرسوم ينص في مادته الثانية أن "على رئيس مجلس الوزراء إبلاغ هذا المرسوم لمجلس الأمة وينشر بالجريدة الرسمية".

ولفت إلى أن المرسوم ممهور بتوقيع نائب الأمير الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، ورئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح.

وأردف بالقول: "بالنسبة لطلبات الجلسات الخاصة وعددها يقارب الـ 5 فسأوجه اليوم الدعوة لعقدها يوم الغد، وهذا نتيجة عدم التنسيق، ولكن هذه الطلبات مكتملة الأركان من الناحية الدستورية واللائحية، وإن كانت كل مواضيعها يمكن أن تستكمل بالجلسات العادية أو الخاصة السابقة التي لم تعقد".

يشار إلى أن مجلس الأمة الكويتي الجديد الذي جرى انتخابه أواخر العام الماضي، عاش صداماً داخلياً بين كتلة نيابية ترفض رئاسة مرزوق الغانم للمجلس، وذلك بالتزامن مع صدام خارجي مع الحكومة التي رفضت مؤخراً الخضوع للعديد من الاستجوابات.

مكة المكرمة