الغانم: الكويت تجاوزت المرحلة الأكثر خطورة من فيروس كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/jd28eZ

رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 27-05-2020 الساعة 18:44

أكد رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغانم، أن البلاد تجاوزت المرحلة الخامسة الأكثر خطورة من جائحة فيروس كورونا المستجد، وفقاً لتقديرات الحكومة، لذلك بني عليها قرار تخفيض حظر التجوال الشامل إلى الحظر الجزئي.

جاء ذلك عقب انتهاء اجتماع نيابي حكومي، اليوم الأربعاء، بحضور الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، رئيس مجلس الوزراء، و6 وزراء في مجلس الأمة؛ لعرض خطة الحكومة واستعداداتها لمرحلة ما بعد حظر التجول الشامل والاستماع إلى وجهات نظر النواب.

وقال الغانم: إن "الاجتماع النيابي الحكومي لعرض خطة الحكومة بشأن عودة الحياة في البلاد إلى طبيعتها بشكل تدريجي جاء تطبيقاً لما تضمنته المادة (50) من الدستور بفصل السلطات مع تعاونها".

وأوضح الغانم أن رئيس مجلس الوزراء والوزراء والمسؤولين بالجهات الحكومية قدموا عرضاً للملامح الأساسية والتوجهات العامة للحكومة خلال المرحلة المقبلة، على أن تبحث التفاصيل في اجتماع مجلس الوزراء المزمع عقده، غداً الخميس.

وأشار إلى شرح الحكومة المتعلق بتقييم وتقدير مؤشرات الخطر وانقسامها إلى خمس مراحل؛ الخامسة هي الأكثر خطورة والأولى هي الأقل خطورة.

وأوضح أن مجلس الوزراء سيدرس في اجتماعه غداً التقارير المرفوعة من السلطات الصحية في البلاد لتقييم الوضع الحالي وتحديد مرحلة الخطورة الحالية، وبناء عليها تتخذ القرارات.

يشار إلى أن وزير الداخلية الكويتي، أنس الصالح، أكد خلال مؤتمر صحفي له، الاثنين (25 مايو)، أن بلاده لا تعتزم تمديد حظر التجول الشامل، واستبداله بحظر تجول جزئي يُخفَّف تدريجياً حتى عودة الحياة لطبيعتها.

وصباح اليوم أعلن وزير الصحة الكويتي، باسل حمود الصباح، شفاء 640 حالة من كورونا، ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 7946 حالة، وتسجيل 692 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 23267 حالة.

وبتسجيل ثلاث وفيات جديدة ارتفعت حصيلة المتوفين بسبب المرض في الكويت إلى 175 حالة.

مكة المكرمة