"العيسمي" يثير أزمة جديدة بين فنزويلا وواشنطن

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6QZEYA

طارق العيسمي نائب الرئيس الفنزويلي إلى جانب نيكولاس مادورو

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 01-08-2019 الساعة 21:53

أعلنت فنزويلا، اليوم الخميس، أنها سترفع دعوى ضد الولايات المتحدة أمام محاكم دولية دفاعاً عن نائب الرئيس الفنزويلي من أصول عربية، طارق العيسمي، الذي تتهمه واشنطن بالتورط في تجارة المخدرات.

وقال وزير الخارجية الفنزويلي، خورخي أرياسا: إن بلاده "ترفض هذه الاتهامات الخطيرة، ولا تعترف بحق الولايات المتحدة في توجيهها".

وأكد أرياسا، في تغريدة له بصفحته على "تويتر"، أن فنزويلا "سترفع دعوى أمام الجهات الدولية ذات الشأن بسبب هذه الاتهامات وغيرها من الأعمال الإجرامية للإدارة الأمريكية وأتباعها".

وجاءت تصريحات الوزير الفنزويلي بعدما كانت وضعت شرطة الهجرة الأمريكية العيسمي، أمس الأربعاء، على لائحتها لأكثر الهاربين المطلوبين.

وكتبت شرطة الهجرة الأمريكية على صفحتها على موقع "تويتر": "هل شاهدتم هذا الهارب المطلوب بشدة؟". وأرفقت تغريدتها بصورة للوزير الفنزويلي. وأضافت: "إنّه مطلوب (بتهمة) الاتجار الدولي بالمخدرات".

والاتهام الأمريكي الذي وجّه إلى العيسمي هو الأول من نوعه بالنسبة إلى وزير فنزويلي، منذ بداية الأزمة السياسية في فنزويلا.

وأدرِج العيسمي، في فبراير 2017، على لائحة واشنطن لتجار المخدرات، ثم اتُّهم بالالتفاف على العقوبات، خصوصاً عبر استخدام طائرات خاصة تابعة لشركات أمريكية للسفر.

كما تتهمه واشنطن بوجود صلات بـ"حزب الله" اللبناني المصنف على قائمة الإرهاب في الولايات المتحدة.

مكة المكرمة