العطية يبحث العلاقات العسكرية مع وزير الدفاع الأمريكي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/2PVKPb

يجري ميلر أول زيارة خارجية له منذ تعيينه في منصبه

Linkedin
whatsapp
الخميس، 26-11-2020 الساعة 21:24

استقبل خالد العطية، وزير الدولة القطري لشؤون الدفاع، اليوم الأربعاء، وزير الدفاع الأمريكي بالإنابة كريستوفر ميلر.

وجرى اللقاء خلال زيارة ميلر إلى الدوحة، والوفد المرافق له، لمناقشة القضايا المشتركة والتعاون العسكري بين البلدين.

وأشارت وزارة الدفاع القطرية إلى أنه جرى خلال اللقاء مناقشة العلاقات العسكرية بين البلدين، وسبل تعزيزها وتطويرها.

يأتي ذلك في وقت يجري فيه ميلر أول زيارة خارجية له منذ تعيينه في منصبه، أوائل الشهر الجاري، حيث زار القواعد العسكرية لبلاده في البحرين وقطر.

وقال الأسطول الخامس الأمريكي الذي يتخذ من البحرين مقراً له إن ميلر زار، أمس الأربعاء، مقر الأسطول، حيث اجتمع مع صمويل بابارو، قائد القيادة المركزية للبحرية الأمريكية والأسطول الخامس والقوات البحرية المشتركة.

وأشار بيان الأسطول الخامس إلى أن الاجتماع تطرق إلى "العمليات والشراكات في المنطقة"، مضيفاً أن "ميلر زار مقر القيادة المركزية وتفقد قوات وسفناً، كما قدم وجبات العشاء إلى العسكريين بمناسبة عيد الشكر، وبحث تجربة خدمتهم في البحرين".

ومن البحرين توجه وزير الدفاع الأمريكي الجديد، اليوم الخميس، إلى قطر حيث تفقد قاعدة العديد التي تستضيف نحو 8500 جندي أمريكي.

ويسود قلق متصاعد من إقدام الرئيس الجمهوري دونالد ترامب على توجيه ضربة عسكرية للمنشآت النووية الإيرانية قبل نهاية ولايته، في الـ20 من يناير المقبل.

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية قد ذكرت أن ترامب عقد اجتماعاً، في 12 نوفمبر الجاري، مع كبار مساعديه للأمن القومي، وطلب خيارات لمهاجمة إيران وخاصة الموقع النووي الرئيسي.

وأوضحت أن مستشاري ترامب "أقنعوه بعدم المضي قدماً في تنفيذ الضربة؛ بسبب خطر نشوب صراع أوسع".

مكة المكرمة