العطية: "دول الحصار" أعدت خطة لغزو قطر عسكرياً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/B5BnNk

وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري خالد العطية

Linkedin
whatsapp
الأحد، 27-09-2020 الساعة 22:55

قال نائب رئيس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري خالد العطية، إن "دول الحصار" أعدَّت خطة لغزو الدوحة عسكرياً بعد مقاطعة بلاده.

جاء ذلك خلال تصريحات لبرنامج "المسافة صفر" على قناة "الجزيرة" الفضائية، والذي كشف عن حصوله على وثائق وبيانات ومعلومات جديدة تكشف "شبكات منظمة تعمل في إطار من السرية على فبركة القصص والأخبار الكاذبة، وشن حملات إعلامية مضللة تستهدف دولة قطر وحلفاءها".

وفي التحقيق الاستقصائي الذي يحمل عنوان "رسائل سيتا"، قال البرنامج إنه عمِل خلال أكثر من عام ونصف العام على تتبُّع مصادر الأخبار الكاذبة والفيديوهات المزيفة.

وذكر أن فريق البرنامج تمكن من اختراق إحدى هذه الشبكات والوصول إلى القائمين على إدارة منصات إلكترونية مضللة.

وقال إنَّ وسم "قطر تدعم الإرهاب" انطلق لأول مرة من حساب إماراتي 2013، وعاد نشاطه قبل شهر من حصار قطر.

وكشف الفيلم عن كواليس تحركات مراكز بحثية في واشنطن ممولة من الإمارات للتحريض على قطر، وكيف عملت مع "دول الحصار" للتنسيق فيما بينها بالتزامن مع اختراق وكالة الأنباء القطرية وإطلاق حملات إلكترونية منظمة لمهاجمة قطر.

كما تحدَّث البرنامج عن حصوله على مراسلات مسربة من خارجية مصر، حول تحركات دول مقاطعة قطر لمهاجمة الدوحة بالكونغرس الأمريكي.

وكانت مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية كشفت في 7 أغسطس 2020، أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز اقترح على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب غزو قطر، وهو ما واجه رفضاً شديداً من الأخير.

وتقول المجلة، إن الملك سلمان اقترح ذلك في اتصال هاتفي بينهما يوم 6 يونيو 2017، أي بعد يوم واحد فقط من فرض السعودية والإمارات والبحرين ومصر الحصار على قطر إثر حملة افتراءات واسعة.

وفرضت السعودية والإمارات والبحرين ومصر حصاراً برياً وجوياً وبحرياً على قطر، في 5 يونيو 2017، بزعم دعمها للإرهاب وعلاقتها مع إيران، وهو ما نفته الدوحة تماماً واعتبرته محاولة للنيل من سيادتها وقرارها المستقل.

وتؤكد الدوحة أن من الضروري حل الأزمة الخليجية بالحوار من دون أي شروط مسبقة، وهو ما تحاول الكويت ومعها سلطنة عُمان التوسط لإتمامه.

مكة المكرمة