العراق يقرر الرد على "إسرائيل" لقصفها أراضيه

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GY5ZWN

"الحشد الشعبي" اتهم "إسرائيل" باستهداف أحد مواقعه

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 26-08-2019 الساعة 15:40

أكدت وزارة الخارجية العراقية أنها ستتخذ كل الإجراءات الدبلوماسية والقانونية اللازمة للتصدي لأي عمل يخرق سيادة العراق وسلامة أراضيه، وذلك بعد ساعات من إعلان "إسرائيل" قصفها أهدافاً إيرانية على الأراضي العراقية.

وبيَّن المتحدث باسم الخارجية، أحمد الصحاف، في تصريح نُشر على حساب الوزارة بموقع "فيسبوك"، اليوم الاثنين، أن "العراق سيتجه إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي، وسيتواصل "مع الدول الشقيقة والصديقة للتصدي لأي عمل يخرق سيادة العراق وسلامة أراضيه".

بدورها طالبت لجنة الأمن والدفاع النيابية، أمس الأحد، بعقد اجتماعين طارئين لمجلسي الوزراء والنواب، لمناقشة تداعيات استمرار "الاعتداءات الإسرائيلية" على مقار "الحشد الشعبي" بطائرات مسيَّرة، أسفرت عن سقوط قتيل وخلفت أضراراً مادية.

وكان "الحشد الشعبي" في العراق اتهم للمرة الأولى رسمياً "إسرائيل" باستهداف مقره بمدينة القائم قرب الحدود العراقية-السورية أمس الأحد، حيث قُتل ستة من أفراده.

يشار إلى أن وسائل إعلامية إسرائيلية أكدت أن سلاح الجو الإسرائيلي نفذ، الشهر الماضي، ثلاث غارات جوية منفصلة استهدفت مخازن أسلحة متطورة لدى قوات شيعية عراقية مدعومة إيرانياً.

مكة المكرمة