العاهل السعودي يعزي سلطان عُمان بضحايا إعصار "شاهين"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/VbRPVw

العاهل السعودي أجرى اتصالاً هاتفياً بسلطان عمان

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 04-10-2021 الساعة 22:44
- ماذا دار في اتصال العاهل السعودي وسلطان عمان؟

اطمأن على أوضاع السلطنة، وقدّم تعازيه في ضحايا الإعصار.

- ماذا قال وزير خارجية الكويت لنائب وزير الدفاع العماني؟

إن مصير البلدين واحد، وإن أمير البلاد أمر بتسخير كافة الإمكانات لمساعدة السلطنة.

أجرى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الاثنين، اتصالاً هاتفياً بسلطان عمان هيثم بن طارق، اطمأن خلاله على أوضاع السلطنة بعد الإعصار القوي الذي ضرب عدداً من الولايات وأدى لمصرع وفقد عدد من السكان.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية إن العاهل السعودي أعرب خلال الاتصال عن تعازيه للسلطنة في ضحايا الإعصار، وأكد وقوف المملكة إلى جانب السلطنة لتجاوز تداعيات الإعصار.

وكان العاهل السعودي وولي عهده الأمير محمد بن سلمان قد بعثا ببرقيتي تعزية لسلطان عمان في ضحايا الإعصار.

وفي السياق أكد وزير الدفاع الكويتي الشيخ حمد جابر العلي الصباح، أن الكويت وسلطنة عُمان يجمعهما مصير مشترك، مؤكداً عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين.

وقالت رئاسة الأركان العامة الكويتية إلى "العلي" أجرى اتصالاً هاتفياً مع نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع بسلطنة عُمان شهاب بن طارق، أعرب خلاله عن تعازي الكويت في ضحايا الإعصار.

وأكد العلي خلال الاتصال ان أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد أمر بتسخير كافة الإمكانيات لدعم الأشقاء العمانيين في تجاوز هذه الأزمة.

وخلال يومي الأحد والاثنين، لقي 12 شخصاً على الأقل مصرعهم في سلطنة عُمان، جراء الإعصار المداري "شاهين" الذي يضرب سواحلها، منذ مساء السبت، قبل أن ينخفض تصنيفه إلى عاصفة مدارية مع وصوله إلى اليابسة، ومن ثم إلى منخفض جوي.

ولقيت الأزمة تضامناً خليجياً واسعاً مع السلطنة حكومة وشعباً، وعجّت مواقع التواصل الاجتماعي بصور الإعصار وكلمات التضامن.

وكانت السلطات العُمانية أصدرت قرراً يقضي بتعطيل القطاعين العام والخاص، الأحد والاثنين؛ نظراً إلى الأجواء المناخية الاستثنائية التي تشهدها السلطنة، فيما تواصل الفرق الحكومية تنفيذ عمليات الدعم والمساندة للتعامل مع الوضع الراهن.

مكة المكرمة