العاهل السعودي يدين "الإجراءات الإسرائيلية" في القدس

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/zrqzV2

العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 12-05-2021 الساعة 23:00

ماذا قال العاهل السعودي في كلمته بمناسبة عيد الفطر؟

إن المملكة منذ تأسيسها عملت على تعزيز الأمن والاستقرار ونبذ العنف، وأعرب عن تفاؤله بما يجري حالياً من خطوات تهدف لتحقيق أمن المنطقة، دون توضيح.

ماذا قال العاهل السعودي لسكان المملكة بخصوص كورونا؟

دعاهم لتلقي لقاح كورونا وقال إنه أمر يحفظ النفس والمجتمع، ويسرع بتجاوز الجائحة.

أدان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بشدة الإجراءات الإسرائيلية في القدس وما تقوم به "إسرائيل من أعمال عنف في محيط المسجد الأقصى".

وبحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أكد العاهل السعودي وقوف المملكة إلى جانب الشعب الفلسطيني حتى ينال حقوقه المشروعة.

كما هنأ العاهل السعودي الأمتين العربية والإسلامية بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، وأعرب عن أمله في أن يعم الأمن والاستقرار عموم المنطقة والعالم.

وقال في كلمة ألقاها نيابة عنه وزير الإعلام المكلف ماجد القصبي، اليوم الأربعاء، إن المملكة ومنذ تأسيسها عملت على نبذ العنف والتطرف، وساهمت مع كل الشركاء الإقليميين والدوليين على مكافحة التطرف بكل السبل.

وأعرب العاهل السعودي عن تفاؤله بالخطوات التي يجري اتخاذها حالياً في المنطقة بهدف تعزيز السلام والاستقرار، لكنه لم يحدد هذه الخطوات.

ووجه التحية لكل العسكريين المرابطين على حدود المملكة، في هذه الأيام المباركة.

وتحدث العاهل السعودي عن الإجراءات التي اتخذتها المملكة خلال عمرة شهر رمضان هذا العام وقال إنها كانت بهدف الحفاظ على سلامة الزوار وسلامة المجتمع.

وقال إن كل ما اتخذته المملكة من إجراءات منذ بدء الجائحة إنما كان لحفظ الأرواح والمجتمع، وللعمل على تجاوز الجائحة وآثارها المختلفة بسرعة.

ودعا الملك سلمان سكان المملكة إلى المسارعة في تلقي لقاح فيروس كورونا، معتبراً ذلك أحد عوامل الحفاظ على النفس والمجتمع، وتسريع تجاوز الجائحة وتداعياتها.

وأعرب عن شكره للأطقم الطبية التي تقوم بمجهود كبير لمكافحة الوباء، خاصة في هذه الأيام التي يحتفل فيها الناس بالعيد بينما هم يواصلون مهمتهم في حماية الأرواح.

وأعرب عن أمله في أن تجتاز الأمة العربية والإسلامية والعالم أجمع هذه الجائحة بأسرع وقت، وأن يعم السلام أنحاء العالم.

وكان رئيس شؤون الحرمين الشريفين، الدكتور عبد الرحمن السديس، قال في وقت سابق الأربعاء إن خطة المملكة لشهر رمضان قد نجحت، بفضل التدابير الصارمة التي تم تطبيقها، مشيراً إلى عدم تسجيل أي إصابة بالوباء في الحرم خلال الشهر الكريم.

مكة المكرمة