الصين: نتقاسم التجارب مع الكويت لاحتواء وباء "كورونا"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mxqj84

لقاء سابق بين أمير الكويت والرئيس الصيني (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 30-03-2020 الساعة 21:48

أبدت الصين ثقتها في قدرة الكويت على الانتصار على فيروس كورونا المستجد، الذي داهم معظم دول العالم، كما وجهت شكراً للدولة الخليجية لدعمها وتعاونها معها منذ بدء أزمة تفشي الوباء.

وقال السفير الصيني لدى الكويت، لي مينغ قانغ، الاثنين، إن الكويت قدمت دعماً إيجابياً للصين في أوائل ظهور الفيروس، وتبرعت بمواد طبية قيمتها ثلاثة ملايين دولار أمريكي، وفق تصريحه لوكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وأشار إلى أن بلاده قامت إثر انتشار الفيروس في الكويت بتقاسم تجاربها معها لاحتواء الوباء، وتقديم نماذج التشخيص والعلاج، موضحاً أن بكين ساعدت الحكومة الكويتية على استيراد المواد الطبية من الصين، وإقامة اجتماع افتراضي مع خبراء وزارة الصحة الكويتية.

وشدد على أن الشركات الصينية، التي تتمتع بقدرة قوية على البناء والتجهيز، تبذل كل جهودها لدعم الكويت في مكافحة الوباء.

وأوضح أن بلاده على أتم الاستعداد لمساعدة الكويت في حال كانت لديها حاجة لإنشاء المستشفيات، مشدداً على ثقته بأن الكويت ستنتصر على الوباء في المستقبل القريب مع الجهود المشتركة بين البلدين.

وزاد انتشار "كورونا" بدول الخليج والدول العربية مع توسُّع انتشاره في إيران، بسبب وقوعها بالضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة معها.

وينتشر الفيروس اليوم في معظم دول العالم، لكنَّ أكثر وفياته وحالات الإصابة الناجمة عنه هي في إيطاليا وإسبانيا والصين وإيران وفرنسا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

وبحسب آخر الإحصائيات، هناك أكثر من 81 ألف إصابة في الصين، ووفيات بلغت 3304 حالات، في حين سجلت الكويت 266، تعافى منها 72 حالة، ولا يزال سجلها خالياً من الوفيات حتى الآن.

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولاً عديدة على إغلاق حدودها البرية، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات، ومن ضمنها صلوات الجمعة والجماعة.

مكة المكرمة