الشيخ مشعل الأحمد الصباح ولياً للعهد في الكويت

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/b17MKq

أمير الكويت مع الشيخ مشعل الأحمد الصباح (أرشيفية)

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 07-10-2020 الساعة 11:56

أعلن الديوان الأميري في دولة الكويت تعيين الشيخ مشعل الأحمد الصباح ولياً للعهد في البلاد، وذلك بعد أيام من تسلم الشيخ نواف الصباح الحكم خلفاً لشقيقه الراحل صباح الأحمد الصباح.

وقال وزير الديوان الأميري الشيخ علي جراح الصباح: "أسرة آل صباح الكرام قد باركت تزكية حضرة صاحب السمو أمير البلاد، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، حفظه الله ورعاه، للشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ولياً للعهد".

ويشغل الشيخ مشعل منصب نائب رئيس الحرس الوطني بدرجة وزير منذ 17 عاماً، وفعلياً يعد الرئيس الفعلي بسبب مرض رئيس الحرس عميد أسرة الصباح الشيخ سالم العلي الصباح. 

ويتصف بشخصيته الصارمة، وكان منذ وفاة الأمير الراحل الأوفر حظاً على قائمة المرشحين لنيل ولاية العهد، رغم أنه كان بعيداً عن الأوساط السياسية في البلاد. 

وكان مشعل الأحمد مرافقاً دائماً للأمير الراحل خلال جميع رحلاته العلاجية، ومن ضمنها رحلته الأخيرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية. 

والشيخ مشعل هو الابن السابع للشيخ أحمد الجابر المبارك الصباح، الذي حكم الكويت في الفترة ما بين 1921 وحتى 1951، والأخ غير الشقيق للشيخ جابر الذي حكم الكويت 28 عاماً.

وأدى الشيخ نواف الأحمد الصباح، الأربعاء الماضي، اليمين الدستورية أميراً جديداً للكويت خلفاً للشيخ صباح الأحمد، الذي توفي في الولايات المتحدة، الثلاثاء (29 سبتمبر)، عن 91 عاماً، حيث كان يخضع للعلاج بعد جراحة أجراها في الكويت في يوليو الماضي.

مكة المكرمة