الشرطة العراقية تعتقل نائب أبو بكر البغدادي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/X8dWnm

كان أبو خلدون يحمل هوية أحوال مزورة باسم "شعلان عبيد"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 03-12-2019 الساعة 21:53

ألقت الشرطة العراقية القبض على نائب أبي بكر البغدادي، زعيم تنظيم داعش القتيل، والملقب بـ "أبي خلدون" في كركوك (شمال العراق).

وذكرت "خلية الإعلام الأمني العراقية" على حسابها في موقع "تويتر" أن "قوة من شرطة كركوك" ألقت القبض على أبي خلدون.

وبحسب وسائل إعلام عراقية كان أبو خلدون يحمل هوية أحوال مزورة باسم "شعلان عبيد"، إلا أن اسمه الحقيقي هو حامد شاكر سبع البدري، وهو ابن عم البغدادي.

بدورها، قالت قيادة العمليات المشتركة العراقية، في بيان صحفي، إن الاسم الحقيقي للمقبوض عليه حامد شاكر سبع البدري، وهو ابن عم البغدادي.

وأشارت إلى أنه كان من أهم القيادات التي أدارت ملف الاستخبارات في "داعش"، مشددة على أن القوات الأمنية العراقية تواصل ملاحقة قيادات التنظيم في عدد من المدن والمحافظات، وذلك بعد تمكن الولايات المتحدة من القضاء على البغدادي.

وكان "أبو خلدون" يشغل منصب نائب البغدادي، كما كان سابقاً يشغل منصب ما يسمى "الأمير العسكري لمحافظة صلاح الدين"، وهو من أهم القيادات في داعش وتولى ملف الاستخبارات.

وأعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يوم 27 أكتوبر الماضي، أن زعيم تنظيم "داعش"، المصنف إرهابياً على المستوى الدولي، قتل بعملية "جريئة" نفذتها القوات الخاصة الأمريكية بمحافظة إدلب في شمال غرب سوريا.

وأشار ترامب حينها إلى أن البغدادي انتحر عندما كان يحاول الفرار من العسكريين الأمريكيين عبر نفق تحت مخبئه، حيث أنهى حياته و3 من أطفاله بتفجير نفسه بحزام ناسف.

مكة المكرمة