السلطة الفلسطينية ترفض مساعدات إماراتية عبر "إسرائيل"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/VWp2q7

أكّدت السلطات الفلسطينية عدم وجود تنسيق معها

Linkedin
whatsapp
الخميس، 21-05-2020 الساعة 16:46

هل نسقت دولة الإمارات مع السلطة الفلسطينية بخصوص المساعدات؟

قالت السلطة الفلسطينية إنها لم تعلم بالموضوع إلا من وسائل الإعلام.

هل توجد رحلات طيران بين دولة الإمارات و"إسرائيل"؟

رحلة المساعدات هي أول رحلة طيران يعلن عنها بين الإمارات و"إسرائيل"، اللتين لا تقيمان علاقات دبلوماسية.

أعلنت السلطات الفلسطينية، اليوم الخميس، رفض استقبال المساعدات الطبية المقدمة من الإمارات العربية المتحدة؛ في ظل تفشي وباء كورونا المستجد.

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني، محمود اشتية، اليوم الخميس: "لا علم لنا عن هذا الموضوع، فقط سمعنا به في الجرائد، ولم يتم تنسيقه معنا لا من قريب ولا من بعيد، لا مع سفيرنا في الإمارات ولا معنا هنا"، وفق موقع "دنيا الوطن" المحلي.

وأضاف في تسجيل صوتي: "لذلك لا علم لنا بهذه المساعدات، فقط سمعنا بأن طائرة إماراتية جاءت إلى مطار اللد، ولكن لم ينسق معنا في أمرها".

من جانبها قالت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي كيلة، رداً على أسئلة الصحفيين خلال إطلاق حملة للحماية من فيروس كورونا، في مدينة بيت لحم جنوبي الضفة الغربية: "لم ينسق معنا بشأن المساعدات الطبية الإماراتية، ونرفض استقبالها دون التنسيق معنا".

وأضافت الوزيرة: "نحن دولة ذات سيادة، يجب أن يُنسق معنا".

وحطت، يوم الأربعاء الماضي، في مطار "بن غوريون" الإسرائيلي طائرة إماراتية محمّلة بمساعدات للفلسطينيين لمواجهة فيروس كورونا، وفق وكالة "رويترز".

والرحلة هي أول رحلة طيران يعلن عنها بين الإمارات و"إسرائيل"، اللتين لا تقيمان علاقات دبلوماسية.

جدير بالذكر أنه لا توجد علاقات دبلوماسية بين تل أبيب وأي من دول الخليج العربية الست، ولا توجد رحلات تجارية بينها وبين تلك الدول، إلا أنه في عام 2018 جرى تخفيف طفيف لقواعد السفر الجوي المشددة، إذ فتحت السعودية مجالها الجوي لأول مرة أمام رحلة تجارية إلى إسرائيل كانت تسيّرها شركة "إير إنديا" الهندية من نيودلهي إلى تل أبيب.

مكة المكرمة