السفير القطري في بيروت يؤكد دعم بلاده الدائم للبنان

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mqKKjx

اللقاء جرى في مكتب قائد الجيش اللبناني

Linkedin
whatsapp
الأحد، 16-08-2020 الساعة 12:50

قدّم السفير القطري في بيروت، محمد حسن الجابر، تعازي بلاده للحكومة اللبنانية وشعبها في ضحايا انفجار مرفأ بيروت وتمنياتها بالشفاء للجرحى، مؤكداً دعم الدوحة الدائم للبنان.

جاء ذلك خلال لقاء جمع "الجابر" ووفداً من السفارة وعدداً من الضباط القطريين بقائد الجيش اللبناني العماد جوزيف عون، أمس السبت.

وزار السفير القطري قائدَ الجيش اللبناني بمكتبه في اليرزة، على رأس وفد ضم عدداً من موظفي السفارة القطرية في بيروت، إضافة إلى رئيس فريق البحث والإنقاذ القطري وضباط من وفد الجيش القطري الذي تابع مهمة إرسال وتركيب المستشفيات الميدانية.

بدوره، قدّم جوزيف عون، الشكر لدولة قطر على مسارعتها لدعم لبنان بعد الكارثة التي حلت به، ووقوفها إلى جانبه وإرسالها فرق بحث وإنقاذ ومستشفيَين ميدانيين.

وخلال اللقاء، قدّم فريق الإنقاذ القطري إيجازاً عن حصيلة المهام التي قام بها، وأبلغ العماد عون انتهاء مهمته، شاكراً له كل الدعم والتنسيق الذي لقيه من الوحدات العسكرية خلال عمليات البحث والإنقاذ.

وعقب انفجار بيروت أجرى أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اتصالاً هاتفياً مع الرئيس اللبناني ميشال عون، ووجَّه بإرسال مستشفيات ميدانية إلى لبنان فوراً.

كما أعلن أمير دولة قطر أمام مؤتمر المانحين في باريس، مساهمة بلاده بـ50 مليون دولار لمساعدة لبنان.

يأتي ذلك فيما دشنت جمعيات خيرية عدة بقطر حملة إغاثية تحت عنوان "لبنان في قلوبنا"؛ تضامناً مع ضحايا انفجار بيروت.

وتهدف الحملة إلى جمع ما يقدمه المجتمع القطري للبنانيين وتحويله إلى مواد إغاثية تغطي مجالات الصحة والإيواء والأمن الغذائي والمواد غير الغذائية الأخرى، وإعادة الإعمار.

وأوقع الانفجار الذي وقع قبل أقل من أسبوعين مئات القتلى وآلاف الجرحى وخلّف دماراً هائلاً بالعاصمة اللبنانية. وتقدّر الحكومة خسائر الانفجار بنحو 15 مليار دولار.

مكة المكرمة