السفير السعودي يبحث مع البرهان حل الأزمة في السودان

اللقاء هو الأول بين البرهان وسفير عربي بعد الانقلاب
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/4dZXpD

البرهان خلال اجتماعه مع السفير السعودي بالسودان

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 27-10-2021 الساعة 22:24

ما أبرز ما تم بحثه بين الطرفين؟

الجهود المبذولة لحل الأزمة في السودان.

ما تصريح السفير السعودي حول ما يحدث في السودان؟

أكد حرص بلاده على تحقيق الاستقرار بالسودان.

بحث قائد الجيش السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان، مع السفير السعودي في الخرطوم علي حسن بن جعفر، تطورات الأوضاع السياسية بالبلاد.

وهذا اللقاء هو الأول بين البرهان وسفير عربي بعد الانقلاب العسكري الذي قام به الجيش، وحلّ الحكومة ومجلس السيادة، يوم الاثنين الماضي.

وذكرت صفحة الجيش السوداني على "فيسبوك"، أن اللقاء تناول تطورات الأوضاع السياسية بالبلاد والجهود المبذولة لحل الأزمة من خلال التشاور مع الأطراف كافة ذات الصلة.

وأكد السفير السعودي، بحسب البيان، حرص بلاده على تحقيق الاستقرار بالسودان ودعمها كل ما يؤدي إلى تحقيق الوفاق بين القوى السياسية.

 

وجاء لقاء السفير السعودي مع البرهان، بعد ساعات من إدانة وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، ونظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، في اتصال هاتفي، استيلاء الجيش على السلطة في السودان.

وكانت الخارجية السعودية دعت يوم الاثنين الماضي، إلى ضرورة حفاظ جميع الأطراف السياسية في السودان على ضبط النفس، مؤكدةً استمرار وقوف المملكة إلى جانب الشعب السوداني ودعمها لكل ما يحقق الأمن والاستقرار والنماء والازدهار للسودان وشعبه.

يشار إلى أن الجيش السوداني سيطر على مقاليد الحكم في السودان، يوم الاثنين 25 أكتوبر الجاري، وأعلن حالة الطوارئ في البلاد وتعليق العمل ببعض مواد الوثيقة الدستورية، وذلك عقب إجراءات شملت اعتقال رئيس الوزراء عبد الله حمدوك وأعضاء في حكومته ومسؤولين آخرين.

مكة المكرمة