السعودية ومصر تعلنان تشكيل فريق لتوحيد الرؤية الإعلامية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/8ZaoVN

أكّد الوزير السعودي أن العالم أصبح محطة إعلامية متنقلة

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 18-06-2021 الساعة 11:45

ما الذي ستواجه السعودية ومصر عبر الإعلام؟

فتن الإعلام المغرضة.

ما الهدف من الفريق؟

مواجهة التحديات الإعلامية في العصر الجديد.

أعلن ماجد بن عبد الله القصبي وزير التجارة والإعلام السعودي المكلف تشكيل فريق عمل لوضع رؤية موحدة للإعلام مع مصر، مشيراً إلى أن هناك حاجة ماسة إلى توحيد الرؤية الإعلامية للبلدين.

وقال القصبي: إن "الكذب والفتن والمغرضين والمستهدفين للعرب، مصريين وسعوديين، لا بد أن يتم مواجهتهم بإعلام يهدف إلى تثقيف أبنائنا وبناتنا لمواجهة هذا الإعلام، حيث نواجه فتن الإعلام بتثقيف أبنائنا".

وأوضح الوزير السعودي أن "كل فرد في العالم أصبح محطة إعلامية متنقلة صوتاً وصورة ومحتوى، والعالم كله يتحدث مع أناس في أقصى الشرق والغرب صوتاً وصورة، حيث إن العالم أصبح في لحظة واحدة، فالوقت ذهب والفورية والبث المباشر أصبح موجوداً".

وفي 11 يونيو الجاري، بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقال السيسي: "سعدت بلقاء الأمير محمد بن سلمان، وتركز لقاؤنا على بحث سُبل تطوير العلاقات المشتركة بين بلدينا"، مضيفاً: "المباحثات شهدت توافقاً في الرؤى حول القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك".

وكانت آخر زيارة رسمية معلنة لولي العهد السعودي إلى مصر ولقاء الرئيس السيسي، في مارس 2018، جرى خلالها توقيع عديد من الاتفاقيات بين الجانبين.

وشملت الاتفاقيات التعاون في مجال حماية البيئة والحد من التلوث، وإنشاء صندوق مصري-سعودي للاستثمار، واتفاقية برنامج تنفيذي للتعاون المشترك لتشجيع الاستثمار.

مكة المكرمة