السعودية وقطر تبحثان تعزيز التعاون الثنائي وقضايا مشتركة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Eoqj4o

جانب من اللقاء السعودي القطري (تويتر)

Linkedin
whatsapp
الأحد، 04-07-2021 الساعة 21:33
- متى تسلم أمير قطر أوراق أول سفير سعودي منذ 2017؟

نهاية يونيو المنصرم.

- كيف توصف العلاقات القطرية - السعودية حالياً؟

تشهد تطوراً كبيراً منذ إتمام المصالحة الخليجية مطلع العام.

بحثت المملكة العربية السعودية ودولة قطر، الأحد، علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، في إطار عودة زخم العلاقات بينهما عقب المصالحة الخليجية.

جاء ذلك خلال لقاء وكيل وزارة الخارجية السعودية لشؤون المراسم خالد السحلي، والقائم القطري بالأعمال بالإنابة لدى المملكة العربية السعوية حسن الخاطر.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية "قنا" أن "الخاطر" هنأ "السحلي" بمناسبة تعيينه في المنصب، متمنياً له التوفيق والنجاح في مهام عمله.

من جانبه، ذكر بيان "الخارجية السعودية" أنه جرى بحث "موضوعات بروتوكولية، وما يعزز التعاون الثنائي بين البلدين والموضوعات ذات الاهتمام المشترك".

ونهاية يونيو الماضي، تسلم أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أوراق اعتماد السفير السعودي الجديد لدى الدوحة، الأمير منصور بن خالد بن فرحان.

والأمير منصور هو أول سفير منذ أزمة قطع العلاقات الدبلوماسية في منتصف عام 2017، وبعد الاتفاق على المصالحة في يناير الماضي.

وفي 10 مايو المنقضي، أجرى أمير دولة قطر زيارة رسمية إلى المملكة العربية السعودية، هي الأولى منذ القمة الخليجية بالعُلا، مطلع هذا العام.

وتشهد العلاقات القطرية السعودية تطوراً كبيراً منذ ذلك الحين، مع إرساء المصالحة الخليجية في قمة العُلا، ونفذت زيارات رفيعة لمسؤولي البلدين.

مكة المكرمة