السعودية: قلقون من تجاوزات إيران في برنامجها النووي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/p992E9

وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان (أرشيفية)

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 04-01-2022 الساعة 16:37

- ما أهم الملفات التي بحثها وزير الخارجية السعودي مع نظيره اليوناني؟

تطوير العلاقات الاقتصادية، وتعزيز التعاون الدفاعي والثقافي.

- ماذا قال بن فرحان بشأن الملف الأفغاني؟

أعرب عن أمله بأن تتكاتف الجهود الدولية للمساهمة باستقرار الأوضاع في أفغانستان.

أعرب وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، اليوم الثلاثاء، عن "تواصل قلق المملكة من التجاوزات الإيرانية، خصوصاً في مجال برنامجها النووي".

وقال بن فرحان في مؤتمر صحفي مشترك في العاصمة أثينا، مع نظيره اليوناني وزير الخارجية نيكوس دندياس: إن "السعودية تدعم الجهود الدولية الرامية إلى منع إيران من امتلاك السلاح النووي".

وفي شأن آخر أضاف بن فرحان، الذي يجري زيارة رسمية إلى اليونان، أنه استعرض مع دندياس فرص تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية مع اليونان، وسبل تنميتها في ظل رؤية السعودية 2030 وما تضمنته من مشاريع استثمارية طموحة.

وأكد حرص السعودية على تعزيز علاقاتها السياسية والاقتصادية والدفاعية والثقافية مع اليونان.

وتابع: "أكدت لوزير الخارجية اليوناني أهمية التنسيق الإيجابي بين بلدينا لتعزيز الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب في الشرق الأوسط والعالم".

وأشار إلى أنه أوضح لوزير الخارجية اليوناني "خطورة استمرار مليشيا الحوثي في رهانها على الخيارات العسكرية في اليمن، ورفضها لمبادرات السلام، واعتداءاتها المستمرة على منشآتنا المدنية والاقتصادية".

وفي الملف الأفغاني أعرب بن فرحان عن أمل بلاده بأن تتكاتف الجهود الدولية للمساهمة باستقرار الأوضاع في أفغانستان بأسرع وقت.

ووصل وزير الخارجية السعودي، صباح الثلاثاء، إلى العاصمة اليونانية أثينا، في زيارة رسمية إلى البلاد.

وترتبط اليونان والسعودية بعلاقات استراتيجية قوية، حيث أجرى رئيس الوزراء اليوناني، كيرياكوس ميتسوتاكيس، في أكتوبر الماضي، زيارة للمملكة التقى فيها ولي العهد محمد بن سلمان.

واتفق ميتسوتاكيس وولي العهد السعودي، آنذاك، على تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية والتعاون الدفاعي والأمني بين بلديهما.