السعودية: سقوط طائرة مفخخة على مدرسة جنوب المملكة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/5dKjjD

لم يسفر عن إصابات

Linkedin
whatsapp
الأحد، 13-06-2021 الساعة 20:38

أين سقطت الطائرة المفخخة؟

في مدرسة في إحدى محافظات عسير.

ما سبب الهجمات المستمرة للحوثيين؟

لإجبار السعودية على وقف دعم طيرانها لقوات الحكومة اليمنية.

أعلنت السلطات السعودية، اليوم الأحد، أن طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون من اليمن باتجاه المملكة سقطت على مدرسة في منطقة عسير جنوب المملكة، دون أن يسفر ذلك عن وقوع إصابات.

وأفاد نائب المتحدث باسم مديرية الدفاع المدني في منطقة عسير، النقيب مهندس عبد العزيز آل جلبان، في بيان، بتلقي بلاغ "عن سقوط مقذوف أطلقه عناصر المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من داخل الأراضي اليمنية تجاه إحدى محافظات منطقة عسير".

وأضاف: "بمباشرة جهات الاختصاص للموقع اتضح أنها طائرة من دون طيار مفخخة وقعت على مدرسة دون حدوث أي إصابات.. كما تمت مباشرة تنفيذ الإجراءات في مثل هذه الحوادث".

ومنذ مطلع فبراير الماضي، صعَّدت مليشيا الحوثي عملياتها ضد السعودية من خلال الطائرات المسيَّرة والصواريخ الباليستية، بالتزامن مع ضغوط من الأمم المتحدة وواشنطن والاتحاد الأوروبي لوقف الحرب.

وتقول مليشيا الحوثي إن التصعيد المكثف بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة على السعودية يأتي رداً على دعم طيران التحالف بقيادة المملكة للقوات الحكومية.

ومنذ مارس 2015، يشهد اليمن حرباً بين القوات الحكومية والحوثيين المدعومين إيرانياً، والمسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء، منذ سبتمبر 2014.

مكة المكرمة