السعودية.. تكريم القوة القطرية المشاركة بتمرين درع الخليج

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6wDr9R

جانب من التكريم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 08-03-2019 الساعة 22:22

تبادلت قيادات عسكرية خليجية الدروع والهدايا التذكارية، في خضم مشاركتها في تمرين "درع الخليج" الذي تستضيفه السعودية منذ 20 فبراير، وتنفذه الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي.

وقالت وزارة الدفاع القطرية، في بيان صدر عنها مساء الخميس: "بحضور قائد قوة الواجب المشتركة، اللواء الركن عبد الله بن سعيد القحطاني (قائد المنطقة الشرقية في السعودية)، وقائد قوات درع الجزيرة، اللواء الركن عبد العزيز أحمد البلوي، تم تكريم رؤساء الوفود المشاركين في تمرين درع الجزيرة المشترك 10 الذي تشارك فيه القوات القطرية بالإضافة إلى قوات دول مجلس التعاون الخليجي".

وأضافت الوزارة: "قام العميد الركن خميس محمد دبلان، قائد القوة القطرية المشاركة في التمرين، بتبادل الدروع والهدايا التذكارية مع قائد المنطقة الشرقية ومساعد قائد المنطقة الشرقية وقائد قوات درع الجزيرة".

وتمثل "درع الجزيرة" قوة عسكرية مشتركة لدول مجلس التعاون الخليجي أُنشئت عام 1982 "بهدف حماية أمن الدول الأعضاء في المجلس، وردع أي عدوان عسكري".

وتعد هذه المشاركة الثانية لقطر في تمرين عسكري بالسعودية منذ اندلاع الأزمة الخليجية، بعد مشاركة قوات قطرية العام الماضي في تمرين "درع الخليج المشترك 1".

وفي وقت سابق من يوم الخميس شاركت قطر في الاجتماع الـ18 لقادة القوات البرية لدول مجلس التعاون الخليجي في مقر الأمانة العامة في العاصمة الرياض.

وجرى خلال الاجتماع، حسب وكالة "قنا" الرسمية، "مناقشة الأمور المتعلقة بالعمل العسكري المشترك وسبل تعزيز التعاون بين القوات البرية".

مكة المكرمة