السعودية تفرض حظر تجوال شاملاً في مكة والمدينة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/X8mqAm

أقرت حزمة قرارات جديدة

Linkedin
whatsapp
الخميس، 02-04-2020 الساعة 15:24

أعلنت السعودية فرض حظر للتجوال على مدى 24 ساعة يومياً في جميع أرجاء مكة المكرمة والمدينة المنورة؛ وذلك اعتباراً من اليوم الخميس وحتى إشعار آخر.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن مصدر مسؤول بوزارة الداخلية قوله: "إن منع الدخول والخروج يشمل الفئات المستثناة من منسوبي القطاعات الحيوية في القطاعين العام والخاص، الذين تتطلب أعمالهم الاستمرار في أدائها أثناء فترة المنع".

وتابع: "يُسمح -في أضيق نطاق- لسكان أحياء مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة بالخروج من منازلهم لقضاء الاحتياجات الضرورية فقط مثل الرعاية الصحية والتموين؛ وذلك داخل نطاق الحي السكني الذي يقيمون فيه؛ خلال الفترة من الساعة السادسة صباحاً وحتى الثالثة عصراً يومياً".

وأهابت وزارة الداخلية بجميع المواطنين والمقيمين استخدام خدمات التوصيل السريعة عن طريق تطبيقات الأجهزة الذكية، لطلب الاحتياجات الغذائية والدوائية وغيرها من السلع والخدمات المستثناة وتوصيلها إلى المنازل.

كما منعت ممارسة العمل بأي أنشطة تجارية داخل الأحياء السكنية بمدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، عدا عمل الصيدليات ومحلات بيع المواد التموينية ومحطات الوقود والخدمات البنكية.

جاء ذلك تزامناً مع إعلان المملكة، اليوم، ارتفاع إجمالي حالات الوفاة بفايروس كورونا المستجد إلى 21 حالة.

وبحسب وزارة الصحة وصل مجموع المصابين بفيروس كورونا بالمملكة إلى 1885 حالة، تعافى منهم 328 بعد تسجيل 64 حالة تعافٍ إضافية، الخميس.

مكة المكرمة