السعودية تعلن إسقاط طائرتين مسيرتين للحوثيين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gvXmy7

 كثفت جماعة الحوثيين مؤخراً قصفها لمنشآت حيوية في السعودية بطائرات مسيَّرة

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 11-06-2019 الساعة 10:28

أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف الذي تقوده السعودية، اليوم الثلاثاء، أن الدفاع الجوي الملكي اعترض وأسقط طائرتين مسيرتين أطلقتهما مليشيات الحوثيين باتجاه مدينة خميس مشيط.

وقال المتحدث العقيد الركن تركي المالكي، في بيان بثته وكالة الأنباء السعودية في ساعة مبكرة اليوم: إن "قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكنت من اعتراض وإسقاط طائرتين بدون طيار (مسيّرتين) أطلقتهما المليشيا الحوثية" باتجاه مدينة خميس مشيط.

وكان تلفزيون المسيرة الذي يديره الحوثيون قد ذكر، أمس الاثنين، أن حركة الحوثي المتحالفة مع إيران نفذت هجمات على قاعدة الملك خالد الجوية قرب خميس مشيط بجنوب غرب السعودية.

وفي الآونة الأخيرة كثفت جماعة الحوثيين قصفها منشآت حيوية في السعودية بطائرات مسيَّرة، حيث أقر التحالف السعودي الإماراتي بقصف أهداف حساسة في مدينتي جازان ونجران جنوبي المملكة بطائرات محمَّلة بمتفجرات.

وتقود السعودية تحالفاً عسكرياً لدعم قوات الحكومة اليمنية لاستعادة حكم البلاد، الذي انتزعه الحوثيون منذ 26 مارس 2015، إثر سيطرتهم على العاصمة صنعاء.

وأدى النزاع الدامي في اليمن، حتى اليوم، إلى نزوح مئات الآلاف من السكان من منازلهم ومدنهم وقراهم، وانتشار الأمراض المعدية والمجاعة في بعض المناطق، وإلى تدمير كبير بالبنية التحتية للبلاد.

كما أسفر، بحسب إحصائيات هيئات ومنظمات أممية، عن مقتل وإصابة عشرات الآلاف من المدنيين، فضلاً عن تردي الأوضاع الإنسانية وتفشي الأمراض والأوبئة خاصةً الكوليرا، وتراجع حجم الاحتياطيات النقدية.

مكة المكرمة