السعودية تعترض صاروخين و6 طائرات مفخخة حوثية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mqrrz4

الرياض أعلنت تدمير 6 طائرات دون طيار مفخخة

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 13-07-2020 الساعة 08:39

وقت التحديث:

الاثنين، 13-07-2020 الساعة 11:33

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الاثنين، اعتراض وتدمير صواريخ باليستية وطائرات مسيرة أطلقتها مليشيا الحوثيين نحو أهداف مدنية في السعودية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، قوله: إن "قوات التحالف المشتركة تمكنت من اعتراض وتدمير صاروخين باليستيين أطلقتهما المليشيا الحوثية الإرهابية باتجاه المملكة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة متعمدة".

وأضاف: "كما تمكنت القوات المشتركة للتحالف من اعتراض وتدمير عدد 6 طائرات دون طيار مفخخة أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران؛ من صنعاء باتجاه المملكة، لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة متعمدة".

واتهم المالكي الحوثيين بـ"تعمد التصعيد العدائي لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بالداخل المدني ودول جوار اليمن باستخدام الصواريخ الباليستية والطائرات دون طيار".

وأكد "كفاءة القوات المشتركة للتحالف في التصدي لهذه التهديدات وإفشالها برصدها من داخل مناطق سيطرة المليشيا الحوثية وتدميرها والتصدي لها".

من جانبه أعلن المتحدث باسم مليشيا الحوثي، العميد يحيى سريع، عملية عسكرية واسعة في العمق السعودي.

وتحدث سريع خلال تصريح عن "تنفيذ هجوم بالصواريخ الباليستية على عدد من القواعد العسكرية الحيوية في جيزان وعسير"، مشيراً إلى أن الهجوم على القواعد السعودية بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة "تم خلال اجتماع عسكري".

سريع أوضح أنّ "العملية استهدفت مرابض الطائرات الحربية، وسكن الطيارين، ومنظومات الباتريوت بخميس مشيط، وأهدافاً عسكرية في مطارات أبها وجيزان ونجران".

ولفت إلى "استهداف منشأة النفط العملاقة بالمنطقة الصناعية في جيزان، وكانت الإصابة دقيقة"، مشدداً على أنّ "العملية نفذت بصواريخ باليستية عالية الدقة لم يعلن عنها بعد، وبعدد كبير من الطائرات المسيرة".

وكان التحالف بقيادة السعودية أعلن، ليل الأحد، اعتراض صاروخين باليستيين و6 طائرات مسيرة مفخخة أُطلقت من اليمن باتجاه المملكة.

وتقود الرياض، منذ مارس 2015، تحالفاً عسكرياً دعماً للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها الجماعة أواخر 2014.

 وبالمقابل تنفذ مليشيا الحوثيين هجمات بطائرات بدون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة؛ تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

مكة المكرمة