السعودية تصنف مؤسسة مالية لبنانية "كياناً إرهابياً"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/7dDroB

السعودية ستعمل على تجميد أصول الجمعية في أراضيها

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 27-10-2021 الساعة 21:56

- لماذا حظرت السعودية الجمعية؟

لارتباطها بأنشطة داعمة لتنظيم "حزب الله".

- ماذا يعني تصنيف الجمعية كياناً إرهابياً؟

تجميد جميع أصولها داخل المملكة وحظر التعامل معها أو لصالحها.

أعلنت رئاسة أمن الدولة السعودية، اليوم الأربعاء، تصنيف جمعية "القرض الحسن" المالية في لبنان "كياناً إرهابياً".

وقالت رئاسة أمن الدولة في بيان نشرته بحسابها على "تويتر": "قامت المملكة العربية السعودية، ممثلة في رئاسة أمن الدولة، بتصنيف جمعية (القرض الحسن)- ومقرها لبنان- كياناً إرهابياً".

وأوضحت أن "تصنيف الجمعية كياناً إرهابياً جاء لارتباطها بأنشطة داعمة لتنظيم حزب الله الإرهابي، حيث تعمل على إدارة أموال الحزب وتمويله، وضمن ذلك دعم الأغراض العسكرية".

وتابعت أن "المملكة ستواصل العمل على مكافحة الأنشطة الإرهابية لحزب الله، والتنسيق مع الأشقاء والأصدقاء الدوليين، لاستهداف مصادر الدعم المالي للحزب، سواء كانوا أفراداً أو كيانات؛ للحد من أنشطته الإرهابية والإجرامية".

وشددت رئاسة أمن الدولة على أنه "يجب تجميد جميع الأصول التابعة لجمعية القرض الحسن داخل المملكة وحظر القيام بأي تعاملات مباشرة أو غير مباشرة أو لصالح الجمعية".

وتُوجَّه اتهامات في السعودية إلى حزب الله اللبناني بأن بعض مواليه مسؤولون عن تجارة المخدرات بلبنان وتصديرها للخارج، في حين ينفي الحزب هذه الاتهامات جملةً وتفصيلاً.

يشار إلى أن السعودية أعلنت في عام 2016، تصنيف حزب الله اللبناني منظمة إرهابية؛ نظراً إلى أعماله "الخبيثة والإجرامية" في سوريا واليمن.

مكة المكرمة