السعودية تجدد تمسكها بمبادرة السلام لحل قضية فلسطين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/DM4Eop

قال إن قضية فلسطين أولوية لدى العرب

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 09-12-2020 الساعة 09:12

بمَ وصفت السعودية القضية الفلسطينية؟

بأنها قضية عربية أساسية لم تتوانَ عن الدفاع عنها.

ما الذي أكدته السعودية بخصوص قضية فلسطين؟

التمسك بمبادرة السلام العربية 2002.

جددت الحكومة السعودية، أمس الثلاثاء، موقفها من القضية الفلسطينية، قائلة إنها على رأس القضايا التي تدعمها.

وذكرت وكالة "واس" الحكومية، أن مجلس الوزراء السعودي قال عقب اجتماعه أمس: "إن القضية الفلسطينية قضية عربية أساسية ولم نتوانَ عن الدفاع عنها".

وأوضح أن قضية فلسطين "لا تزال على رأس القضايا التي ندعمها في سياستنا الخارجية"، مجدداً كذلك التمسك بمبادرة السلام العربية 2002.

وشدد المجلس السعودي على "أهمية كف الاحتلال الإسرائيلي عن بناء المستوطنات على الأراضي الفلسطينية والذي يشكل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي، وعقبة أمام تحقيق السلام الدائم والشامل".

ويأتي موقف "الوزراء السعودي" في وقت تسعى القيادة الفلسطينية جاهدة للحصول على دعم عربي ودولي، من أجل إقامة مؤتمر دولي للسلام، لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية بشأن القضية الفلسطينية.

ويعيد بيان السعودية تسليط الضوء على موقف المملكة من التطبيع؛ إذ رجح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مضيها قدماً في هذا الصدد؛ لكن الرياض تصر باستمرار، على أنها ملتزمة بمبادرة السلام العربية، التي تنص على حل عادل للقضية الفلسطينية قبل الانخراط في عملية تطبيع كاملة.

وشهد البيت الأبيض في العاصمة الأمريكية واشنطن، منتصف سبتمبر الماضي، توقيع اتفاقيتي تطبيع بين الإمارات والبحرين مع "إسرائيل"، وسط تنديد وغضب عربي وإسلامي واسعين.

مكة المكرمة