السعودية تتيح للمقيمين فرصة العودة لبلادهم بطلب إلكتروني

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ppy742

الفرصة الجديدة تسمح لحاملي جميع أنواع التأشيرات بتقديم طلب العودة

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 06-05-2020 الساعة 11:59

ما هو الشرط الذي وضعته السعودية لعودة المقيمين إلى بلدانهم؟

الحكومة السعودية اشترطت موافقة البلد الأصلي على استقبال مواطنها العائد من المملكة.

من المستفيد من فرصة التسجيل في مبادرة "عودة"؟

الفرصة الجديدة تتيح للمقيمين الذين يحملون جميع أنواع التأشيرات تقديم طلب العودة لبلادهم، في حين كان من يحملون تأشيرات (الخروج، العودة، النهائي)، هم فقط من يستطيعون تقديم هذه الطلبات خلال الفترة الماضية.

فتحت الحكومة السعودية، الثلاثاء، الباب أمام جميع الجنسيات لتقديم طلبات الرجوع لبلدانهم من خلال التسجيل في مبادرة "عودة" التي أطلقت مؤخراً بهدف تلقي طلبات المقيمين الراغبين في العودة لبلادهم.

وأطلقت الداخلية السعودية هذه المبادرة أواخر أبريل الماضي، لكي تتيح للمقيمين ممن يحملون تأشيرات معيّنة (الخروج، العودة، النهائي) السفر جواً لبلدانهم، عبر تقديم طلبات على منصة "أبشر".

لكن الوزارة أعلنت، مساء الثلاثاء، إتاحة فرصة التسجيل، بشكل استثنائي، للمقيمين الراغبين في العودة لبلادهم من حاملي تأشيرات (الخروج، العودة، النهائي، الزيارة بمختلف أنواعها، السياحية) من السفر جواً لبلدانهم، وذلك عبر تقديم طلبات العودة إلى بلدانهم إلكترونياً.

ونشرت وكالة الأنباء الرسمية (واس) بياناً للوزارة أشارت فيه  إلى أن مغادرة المقيمين المستفيدين "ستكون عبر مطارات الملك عبد العزيز الدولي بجدّة، الملك خالد الدولي بالرياض، الملك فهد الدولي بالدمام، والأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة"، لافتة إلى أن ذلك سيتم بعد موافقة الدول على استقبال رعاياها.

ومن المقرر أن يتم استقبال الطلبات والموافقة عليها بالتنسيق مع الجهات المعنية لإنهاء إجراءات السفر عبر الرحلات الجوية الدولية، بحسب البيان.

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم إرسال رسالة نصية للمستفيد لإعلامهم بموعد الرحلة ورقم التذكرة وبيانات الحجز، ليقوم المستفيد من خلال هذه المعلومات بتأمين تذكرة سفره واستكمال إجراءات السفر.

ومنذ مارس الماضي، تحظر المملكة الرحلات الجوية الداخلية والخارجية إلا في الظروف الاستثنائية وذلك ضمن سلسلة الإجراءات التي اتخذتها للحد من انتشار فيروس "كورونا".

مكة المكرمة