السعودية تؤكد استعدادها لدعم اليونان في مواجهة موجة الحرائق

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/3opWEK

وزيرا خارجية السعودية واليونان (أرشيفية)

Linkedin
whatsapp
الخميس، 12-08-2021 الساعة 10:55
- ماذا بحثت السعودية واليونان أيضاً؟

تطوير العلاقات الثنائية وقضايا مشتركة.

- ما قصة الحرائق في اليونان؟

حرائق غابات مشتعلة منذ أيام تزامناً مع موجة حر شديدة.

بحثت المملكة العربية السعودية واليونان العلاقات الثنائية وقضايا مشتركة، إضافة إلى استعداد الرياض لتقديم الدعم اللازم لأثينا لمواجهة الحرائق المستعرة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، مساء الأربعاء، أن وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان آل سعود أجرى اتصالاً بنظيره اليوناني نيكوس دندياس.

ونقلت عن "بن فرحان" تأكيده تضامن السعودية مع اليونان إثر الحرائق التي اندلعت مؤخراً، ووقوفها إلى جانب اليونان حكومة وشعباً بهذه الأوقات العصيبة.

وأبدى استعداد السعودية لتقديم الدعم اللازم لليونان في مواجهة موجة الحرائق المشتعلة.

والثلاثاء الماضي، أعلنت دولة الإمارات إرسال مساعدات عاجلة إلى اليونان لمكافحة الحرائق وحماية السكان؛ لتكون الدولة الخليجية الثالثة التي تساند أثينا، إضافة إلى قطر والكويت اللتين أرسلتا أيضاً فرق إطفاء إلى الجارة تركيا.

ولا تزال حرائق الغابات في اليونان مستعرة في جزيرة وابية لليوم التاسع؛ تزامناً مع موجة حر شديدة تشهدها البلاد، حيث تجاوزت الحرارة 40 درجة مئوية.

ورصدت عشرات الحرائق في غابات ومناطق سكنية بمختلف أنحاء اليونان، خاصة في محيط جزيرة وابية وشبه جزيرة بيلوبونيز .

وفي إطار الاتصال أيضاً بحث الطرفان "العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها وتعزيزها في شتى المجالات، إضافة لتبادل وجهات النظر في عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك".

وتعمل السعودية على تقوية علاقاتها مع اليونان، حيث قدمت أثينا نظام صواريخ باتريوت للدفاع الجوي إلى السعودية لمساعدتها على حماية منشآت الطاقة الحيوية من هجمات الحوثيين.

وأجرت القوات الجوية في البلدين مناورات جوية مشتركة في إطار تعزيز التعاون العسكري بينهما.

مكة المكرمة