السعودية.. الحكم بإعدام 5 أعضاء في خلية لتنظيم "داعش"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/WwKN4d

المجموعة متهمة بتنفيذ "أعمال إرهابية" داخل المملكة

Linkedin
whatsapp
الخميس، 11-03-2021 الساعة 17:46

- ما التهم الموجهة للأشخاص الخمسة؟

شاركوا في اغتيال رجال أمن وتفجير مساجد.

- ما نوع الحكم الذي أصدرته المحكمة؟

حكم ابتدائي.

أصدرت محكمة سعودية حكماً بإعدام 5 أعضاء في خلية لتنظيم "داعش"؛ لإدانتهم بالمشاركة في اغتيال رجال أمن وتفجير مساجد، وفق إعلام محلي، الخميس.

وذكرت وسائل إعلام محلية، منها صحيفة عكاظ وموقع صحيفة "سبق" الإلكترونية، أن المحكمة الجزائية المتخصصة قضت، في حكم ابتدائي، "بإقامة حد الحرابة (الإعدام) على خمسة متهمين من خلية تابعة لتنظيم داعش، مكونة من 45 متهماً، يتزعمها زعيم التنظيم المكلف بتنفيذ أعمال إرهابية داخل المملكة".

وذكر موقع صحيفة "سبق" الإلكترونية أن هذه الخلية اشتركت في اغتيال رجال أمن، بينهم العميد كتاب الحمادي، في مركز العرجا في الدوادمي (شمال).

وكان تنظيم "داعش" بث، في أبريل 2016، مقطعاً مصوراً يظهر لحظة إقدام عناصره على اغتيال العقيد في المباحث السعودية كتاب الحمادي، حيث تبنى التنظيم اغتياله على الفور.

كما اشتركت الخلية في تفجير مسجد مركز التدريب لقوات الطوارئ الخاصة في مدينة أبها (جنوب)، ومسجدي المشهد في منطقة نجران، ومسجد الرضا بمحافظة الأحساء (شرق)، وفق الصحيفة.

وفي أغسطس 2015، أعلنت وزارة الداخلية السعودية أن 15 شخصاً بينهم 12 من رجال الأمن قتلوا في تفجير انتحاري استهدف مسجداً لقوات الطوارئ في مدينة "أبها" بمنطقة عسير جنوبي المملكة، وتبنى تنظيم "داعش" الهجوم في بيان تداولته مواقع جهادية على الإنترنت.

أما التفجير الذي استهدف مسجد المشهد فقد نفذه انتحاري على المصلين بعد صلاة المغرب، وأسفر عن مقتل شخصين،  في حين أن حادث مسجد الرضا نفذ عن طريق إطلاق النار و الأحزمة الناسفة، في يناير 2016، نتج عنه مقتل 5 أشخاص وإصابة 36 آخرين بينهم 3 رجال أمن.

مكة المكرمة