السعودية.. اعتراض طائرة مسيرة حوثية أطلقت باتجاه أبها

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/MDzRWJ

سبق أن حاول الحوثيون استهداف مطار أبها بطائرات مماثلة

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 15-09-2021 الساعة 12:36

ماذا كانت تستهدف الطائرة المسيرة؟

مطار أبها.

ماذا قال التحالف عن هجمات الحوثي؟

إن محاولات الاعتداء على المدنيين والأعيان المدنية متعمدة وممنهجة وتمثل جرائم حرب.

عاودت مليشيا الحوثي إرسال طائرات مسيرة إلى أبها السعودية، حيث أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن تدمير واعتراض مسيرة حوثية جديدة.

وقال التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، اليوم الأربعاء، إنه تم اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها جماعة الحوثي باتجاه مطار أبها.

وأكد التحالف "استمرار محاولات الحوثيين لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية"، مشدداً على أن محاولات الاعتداء على المدنيين والأعيان المدنية "متعمدة وممنهجة وتمثل جرائم حرب".

ومطلع الشهر الجاري، أعلن التحالف اعتراض طائرات مسيرة مفخخة حاولت أكثر من مرة استهداف مطار أبها الدولي، مشيراً إلى وقوع إصابات بشرية وأضرار مادية بعد صد طائرتين ووقوع أجزاء منها بالمطار.

واعتاد الحوثيون إعلان إطلاق صواريخ باليستية ومقذوفات ومسيّرات على مناطق سعودية، مقابل تصريحات متكررة من التحالف العربي في اليمن، الذي تقوده السعودية، بإحباط هذه الهجمات.

ومنذ مطلع فبراير الماضي، صعَّدت مليشيا الحوثي عملياتها ضد السعودية من خلال الطائرات المسيَّرة والصواريخ الباليستية، بالتزامن مع ضغوط من الأمم المتحدة وواشنطن والاتحاد الأوروبي لوقف الحرب.

وتقول مليشيا الحوثي إن التصعيد المكثف بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة على السعودية يأتي رداً على دعم طيران التحالف بقيادة المملكة للقوات الحكومية باليمن.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة