السراج: الإمارات نقلت 6200 طن من الأسلحة لحفتر منذ يناير

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/RnmamV

أكد رفضه "حرب الوكالة" في ليبيا

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 24-02-2020 الساعة 13:32

ندد رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية، فائز السراج، اليوم الاثنين، بقصف المناطق المدنية والمطارات في بلاده، واصفاً اللواء المتمرد خليفة حفتر المدعوم من الإمارات بأنه "مجرم حرب".

وقال السراج، في خطاب أمام مجلس حقوق الإنسان التابع لأمم المتحدة: إن "القصف العشوائي للأحياء السكنية واستهداف المطارات المدنية وقصف المستشفيات، وقصف وإغلاق المدارس يتحمل مسؤوليته المعتدي ومن يمده بالمال والسلاح، ويجب محاسبتهم وملاحقتهم قانونياً".

وأضاف أن "حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دولياً لطالما أبدت استعدادها للمضي قدما على طريق السلام والاستقرار"، مؤكداً رفضه "حرب الوكالة" في ليبيا وأنه لن يتوقف عن السعي للمحافظة على وحدة ليبيا.

وكشف السراج أن الإمارات نقلت 6200 طن من الأسلحة والذخائر إلى قوات حفتر عبر 100 رحلة جوية منذ يناير

كما أكد رئيس حكومة الوفاق الليبية أن "الكثير من الليبيين فقدوا حياتهم جراء عدوان المجرم حفتر"، متهماً المجتمع الدولي بعدم اتخاذ أي موقف جاد من القصف اليومي على المدنيين.

وتعد الإمارات المتهم الأول في تهريب ودعم المتمردين على الحكومة المعترف بها رسمياً، حيث سبق أن اتهم تقرير للأمم المتحدة أبوظبي بإرسال أسلحة إلى مليشيات اللواء المتمرد خليفة حفتر في ليبيا ضمن مؤامرات أبوظبي لنشر الفوضى والتخريب في البلاد.

والأسلحة التي دفعت بها أبوظبي لقوات حفتر تأتي كمحاولة لمعادلة قوة حليفها مع قوات حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دولياً.

وتقاتل حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دولياً، منذ أبريل من العام الماضي، ضد قوات القائد العسكري، خليفة حفتر، التي تزحف نحو العاصمة طرابلس، لكنها عجزت عن السيطرة عليها.

مكة المكرمة