الزياني: نتطلع إلى مسار جديد في العلاقات مع قطر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/RAPMeX

عبد اللطيف الزياني، وزير الخارجية البحريني

Linkedin
whatsapp
الخميس، 21-01-2021 الساعة 22:30

قال وزير خارجية البحرين، عبد اللطيف الزياني، اليوم الخميس، إن بلاده تتطلع لمسار جديد في العلاقات مع قطر يراعي حقوق ومصالح كل دولة؛ من خلال آليات واضحة لتكون العلاقات أكثر توازناً وثباتاً.

وأضاف الزياني خلال مشاركة له في جلسة بالبرلمان البحريني، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية "بنا": "على دولة قطر التعامل مع متطلبات التوافق الخليجي، ومراعاة مصالح البحرين الاستراتيجية، والإسراع في معالجة القضايا العالقة بين البلدين، بما يضمن علاقات سليمة وإيجابية بين البلدين في المستقبل".

وأوضح الزياني أن بلاده لم تتلقَّ من الدوحة رداً حتى اللحظة على طلبها إرسال وفد قطري للمنامة لبدء المباحثات الثنائية حول القضايا الخلافية، وذلك وفق مقررات بيان العلا.

وكان وزير خارجية قطر، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، قال في تصريحات لقناة "الجزيرة"، في السادس من الشهر الجاري: إن "حل الخلافات الخليجية سيأخذ وقتاً، وستكون هناك اجتماعات ثنائية لحل الخلافات العالقة".

وفي 5 يناير الجاري، عقدت قمة دول مجلس التعاون الخليجي في مدينة العلا بالسعودية، بمشاركة أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، وأسفرت عن توقيع اتفاق للمصالحة الخليجية.

مكة المكرمة